2 - آمال صادق ، فؤاد أبو حطب (1992) : القـدرات العقلیة، ط6، القاهرة ، مکتبة الأنجلو المصریة
5 - الیونسکو ( 2002 ) : التجدیداتفیالتربیةالعلمیةوالتکنولوجیة ، المجلد (2) ، عمان ،
الأردن .
6- بشرى بنت خلف العنزی ( 2007 ) :
تطویر کفایات المعلم ضوء معاییر الجودة فی التعلیم العام ،اللقاء السنوی الرابع عشر الجمعیة السعودیة للعلوم التربویة والنفسیة (جستن (15- 16مایو2007م ، وزارة التربیة والتعلیم ، الإدارة العامة للتربیة والتعلیم فی منطقة القصیم ، إدارة التدریب التربوی.
7 - جمیلة عبد القادر سکریة ( 2010 ) : الکفایاتالأساسیةاللازمةلطلبةمعلمالصففی مجالتقنیات التعلیم وتصمیم برنامج لرفع مستوى التمکن منها ، رسالة ماجستیر( غیر منشورة ) ، کلیة التربیة ، جامعة دمشق .
9 - سهیلة الفتلاوی ( 2006 ) : المنهاجالتعلیمیوالتدریسالفاعل، ط 1، دار الشروق
للنشر والتوزیع، عمان .
10- صلاح عبد المحسن محمـد عبد العال ( 2007 ) : تقویم منهج التکنولوجیا وتنمیة التفکیر
بالمرحلة الإعدادیة فی ضوء أهداف التربیة البیئیة ، رسالة ماجستیر (غیر منشورة )
،معهد الدراسات والبحوث البیئیة ، قسم العلوم التربویة والإعلام البیئی ، جامعة عین شمس .
11 - عبد اللطیف الصفى الجزار ( 2006 ) : التصمیم التعلیمى لبیئة التعلم لتوظیف
تکنولوجیا التعلیم ، کلیة البنات للآداب والعلوم والتربیة ، جامعة عین شمس .
12 - فاطمة سلیمان سلمان المصدر ( 2010 ) : مهارات التفکیر فی التکنولوجیا المتضمنة فی
کتاب التکنولوجیا للصف العاشر الأساسی ومدى اکتساب الطلبة لها ، ( رسالة
ماجستیر ،غیر منشورة ) ، کلیــة التــربیـــة ، جامعة الإسلامیة – غـزة
13- فؤاد أبو حطب، أمال صادق (1980 ) :علمالنفسالتربوی، مکتبة الانجلومصریة،القاهرة.
14 - فؤاد عیاد، منیر عوض ( 2008 ) : أسالیبتدریسالتکنولوجیا، مکتبةالمکتبة، غزة.
15 -ماهر إسماعیل صبری ( 2016 ) : المناهج فی منظومة التعلیم ، ط1 ، رابطة
التربویین العرب ، سلسلة الکتاب الجامعی العربی ، مصر .
16 - محمد زین الدین ( 2013 ) :أسالیب بناء التصو ر المقترح فی الرسائل العلمیة ، کلیة
التربیة ، جامعة ام القرى ، وزارة التعلیم العالی ، المملکة العربیة السعودیة ،
17 - محمد عطیة خمیس (2013) : مصادر التعلم الالکترونی ، دار السحاب، القاهرة.
18 - محمد عطیة خمیس ( 2015) : مصادر التعلم الإلکترونی ، الأفراد والوسائط ، دار
السحاب ، القاهرة .
19 - محمد محمد الهادی ( 2007 ) : نظمالمعلوماتالتعلیمیة الواقعوالمأمول، القاهرة ،
الدار المصریة اللبنانیة.
22 - وزارة التربیة والتعلیم المصریة ( 2003 ) : مشروع إعداد المعاییر القومیة، المعاییر
القومیة للتعلیم فی مصر، المجلد الأول.
23 - ویندا أری ستیاوان ( 2015 ) : فعالیة تطبیق التعلیم السیاقی بالنّموذج التعلیم البنائی
لترقیة استیعاب مفردات طلاب الصف الثانی فی المدرسة المتوسطة الإسلامیة الحکومیة کارانج ریجو تولونج أجونج ، ( رسالة ماجستیر ، غیر منشورة ) ، کلیة التربیة و العلوم التربویة ، الجامعة الإسلامیة الحکومیة تولونج أجونج.
25- Ayar, Mehmet C.; Yalvac, Bugrahan (2016) : Lessons Learned:
Authenticity, Interdisciplinarity, and Mentoring for STEM
Learning Environments, International Journal of Education in
Mathematics, Science and Technology, v4 n1 p30-43 ,
http://files.eric.ed.gov/fulltext/EJ1086730.pdf
26 - Barbezat, D. & Bush, M. (2014): Contemplative practices in higher
education, Powerful Methods to Transform Teaching and
Learning, San Francisco, Josey Bass,
27 - Bormans, Ron (2015) : Innovation Labs: A Professional Approach to Honors, Journal of the National Collegiate Honors Council, v16
28 - Brown, Richard ( 2014 ): Inner to Outer: The Development of
Contemplative Pedagogy,
30 - Charbonneau-Gowdy, Paula(2015) : Telling Tales: Towards a New
Model of Literacy Development Using E-Readers in Teacher
Education in Chile, Electronic Journal of e-Learning, v13 n2 p84-
31- Corlu, Mehmet Ali & Aydin, Emin (2016) : Evaluation of Learning
Gains Through Integrated STEM Projects, International Journal of Education in Mathematics, Science and Technology, v4 n1 p20-29 ,
http://files.eric.ed.gov/fulltext/EJ1086727.pdf
32- Danieal P.Barbezat, Mirabai Bush( 2014): Contemplative Practices in Higher Education: Powerful Methods to Transform Teaching
33 - Dilli, Rukiye (2016) : Conducting Museum Education Activities
within the Context of Developing a Nature Culture in Primary
School Students: MTA Natural History Museum Example,
International Journal of Environmental and Science Education,
v11 n2 p75-84 , http://files.eric.ed.gov/fulltext/EJ1086991.pdf
34 - Douglass ,Laura Sevika ( 2007 ) : Contemplative Online Learning
Environments, Journal of Online Education, 184 Boston
Av,Somerville, Ma.,
35 - Fruchterman, Jim ( 2015 ): Technology for Social Change,
AContemplative Approach,
36 - Good ,C.V(1973): Dictionary Of Education, 3 rd ed, MC Grow Hill, New York.
35- Gunnlaugson, Olen & Sarth, Edward W. & Scott, Charles & Bai,
Heesoon ( 2014 ) : An Introduction to Contemplative Learning
and Inquiry Across Disciplines,
36- Lee , Min (2015) : Contemplating Our Relationship With
37 - Lindner, Douglas & P.,Frederick ( 2015 ) : Contemplative Practices in a Technological Society Colloquium,
38 - Luckin, R. (2010) : Re-designing Learning Contexts: Technology-
rich, Learner-centred Ecologies Routledge, London.
39 - Hwang, Gwo-Jen & Tsai, Chin-Chung & Yang, Stephen J.H. (2008):
Criteria, Strategies and Research Issues of Context-Aware
Ubiquitous Learning, Educational Technology & Society, 11 (2),
41 - International Society for Technology in Education Standards
Contemplative Learning and Inquiry across Disciplines,
43 - Steel, Sean ( 2013) : Contemplation as a Corrective to Technological
Education, Canadian Journal of Education, / Revue comedienne
44 - Sukarjita, I. Wayan & Ardi, Muhammad & Rachman, Abdul & Supu, Amiruddin & Dirawan, Gufran Darma (2015 ) : The Integration of Environmental Education in Science Materials by Using
"MOTORIC" Learning Model, International Education Studies,
45 - The Association for Contemplative Mind in Higher Education (ACMHE) (2008):
46 - Wongkamjan, Jitraporn & Sri-Ampai, Pissamai & Chano, Jiraporn
(2013 ) : The Results of Learning Management Model with
Contemplative Education for Developing Mental Quality,
Interpersonal Skills and Responsibility of Undergraduate Students,
The Journal of Human Resource and Adult Learning, V 152 ol.9,
47 - Xu, Zhenhui & Chen, Hanlin (2010) : Research and Practice on Basic
Composition and Cultivation Pattern of College Students'
Innovative Ability, International Education Studies, v3 n2 p51-