توظيف تقنية الواقع المعزز عبر الهاتف المحمول فى " تکنولوجيا انتاج الملابس" لتنمية التفکير البصرى والمثابره الأکاديميه لدى طالبات کلية الاقتصاد المنزلى جامعة الأزهر

المؤلفون

کلية الاقتصاد المنزلى - جامعة الأزهر

المستخلص

هدف البحث إلى دراسة فاعلية تدريس مقرر"تکنولوجيا إنتاج الملابس" بتقنية الواقع المعزز لتنمية مهارات التفکير البصري ودعم المثابرة الأکاديمية لدي طالبات الفرقة الثالثة بقسم "الملابس والنسيج" کلية الاقتصاد المنزلي _جامعة الأزهر ، حيث تکونت عينة البحث من (48) طالبة ، وقد تم اعداد أدوات البحث لقياس المتغيرات التابعة وهى اختبار التفکير البصري فى مجال الملابس والنسيج ، مقياس المثابرة الأکاديمية ، أيضا تم إعداد قناة تعليمية لمحتوي المقرر بتقنية الواقع المعزز عبر الهاتف المحمول على تطبيق hp reveal ، واتبع البحث الحالى المنهج التجريبى ذي المجموعتين (التجريبية والضابطة) و (ذي القياس القبلي والبعدي) ، حيث تدرس المجموعة التجريبية بتقنية الواقع المعزز، بينما تدرس المجموعة الضابطة بالطريقة المعتادة . وأسفرت نتائج البحث عن "وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طالبات المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في القياس البعدي لاختبار التفکير البصري ومقياس المثابرة الأکاديمية لصالح المجموعة التجريبية"، مما يدل علي فاعلية تقنية الواقع المعزز عبر الهاتف المحمول في تنمية التفکير البصري والمثابرة الأکاديمية لدي أفراد العينة

الكلمات الرئيسية