هدفت الدراسة إلي الکشف عن الفروق بين الطلبة مرتفعي ومتوسطي ومنخفضي المعرفة والاستخدام لاستراتيجيات تحليل السلوک التطبيقي لدي طلاب الدراسات العليا تخصص التربية الخاصة، وقد تکونت عينة الدراسة من 150 طالب، وقد استخدمت الباحثة استبيان لمعرفة واستخدام استراتيجيات تحليل السلوک التطبيقي (إعداد الباحثة) ومقياس الکفايات الأدائية لمعلم التربية الخاصة (إعداد الباحثة) لجمع بيانات الدراسة، وقد انتهت الدراسة إلي وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات الطلاب (مرتفعي ومتوسطي ومنخفضي المعرفة والاستخدام لاستراتيجيات تحليل السلوک التطبيقي) في الکفايات الأدائية لصالح الطلاب مرتفعي المعرفة والاستخدام لاستراتيجيات تحليل السلوک التطبيقي.
مرزوق, نهاد. (2018). الکفايات الأدائية لدي الطلاب المعلمين بشعب التربية الخاصة في إطار معرفتهم استراتيجيات تحليل السلوک التطبيقي (ABA) واستخدامهم لها. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 3(6), 119-158. doi: 10.21608/sjse.2018.214123
MLA
نهاد مرزوق. "الکفايات الأدائية لدي الطلاب المعلمين بشعب التربية الخاصة في إطار معرفتهم استراتيجيات تحليل السلوک التطبيقي (ABA) واستخدامهم لها", المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 3, 6, 2018, 119-158. doi: 10.21608/sjse.2018.214123
HARVARD
مرزوق, نهاد. (2018). 'الکفايات الأدائية لدي الطلاب المعلمين بشعب التربية الخاصة في إطار معرفتهم استراتيجيات تحليل السلوک التطبيقي (ABA) واستخدامهم لها', المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 3(6), pp. 119-158. doi: 10.21608/sjse.2018.214123
VANCOUVER
مرزوق, نهاد. الکفايات الأدائية لدي الطلاب المعلمين بشعب التربية الخاصة في إطار معرفتهم استراتيجيات تحليل السلوک التطبيقي (ABA) واستخدامهم لها. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 2018; 3(6): 119-158. doi: 10.21608/sjse.2018.214123