فاعلية استخدام الفيديو التفاعلى القائم على إستراتيجية التعلم بالاکتشاف الحر لتنمية التحصيل والمفاهيم العلمية فى مادة العلوم لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى

المؤلف

کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية الفيديو التفاعلي القائم على استراتيجية التعلم بالاکتشاف لتنمية التحصيل والمفاهيم العلمية في مادة العلوم لتلاميذ الصف الخامس الإبتدائي، وقد أسفرت نتائج البحث على فعالية الفيديو التفاعلي  القائم على استراتيجية التعلم بالاکتشاف الحر حيث تفوقت المجموعة التى درست بالفيديو التفاعلي على المجموعة التي درست بالفيديو التقليدي، حيث أشارت نتائج البحث إلى وجود فرق دال دالة إحصائياً عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات المجموعتين التجريبيتين الأولى والثانية فى القياس البعدى للاختبار التحصيلى لصالح المجموعة التجريبية الأولى. 

الكلمات الرئيسية