تصميم البرامج التعليمية للتعليم الصناعي في ضوء نتائج ابحاث المخ

المؤلفون

1 كلية التربية- جامعة حلوان

2 كلية التربية – جامعة حلوان

3 كلية الهندسة – جامعة حلوان

المستخلص

    إن بناء البرامج التربوية يستند دائما الي اسس مختلفة ، تتنوع بتنوع النظريات والمبادئ العلمية وكذلك وفقاً للغرض الذي تم اعداد البر نامج من أجله ، لكن تبقي مفردات التصميم للبرنامج قائمة علي احد الاساليب القائمة داخل الحقل التربوي , ومن التصميمات الشائعة منها ماهو وفقاً لاسلوب النظم ومنها ماهو وفقا للنظرية البنائية ومنها وماهو علي اساس المهارات.
   ودعا التقدم العلمي والتكنولوجي وتطبيقاته معظم الدول الي مراجعة انظمتها التعليمية مراجعة شاملة , بقصد تطوير مضمون التعليم واساليبه, حتي يتلاءم مع التقدم العلمي والتكنولوجي السريع , وحتي يتفق مع الاحتياجات البشرية الحالية, ويتفق مع امال الشباب في مستقبل أفضل.                                              

الكلمات الرئيسية