مهارات التفكير الابداعي في النظم الالكترونية لطلاب المدرسة الفنية المتقدمة وفقاً لنتائج بحوث المخ.

المؤلفون

1 كلية التربية - جامعة حلوان

2 كلية الهندسة - جامعة حلوان

المستخلص

تفرض التكنولوجيا الحديثة تداخلاً متزايداً للمهن والوظائف ، فقد أصبح يطٌلب من العامل إتقان أكثر من مهنة أو تخصص واحد، كما أن التخصصات في الأعمال ذاتها أصبحت أكثر تشابكاً،وتحتاج إلي قاعدة عامة واحدة من الاعداد العلمي العام والمهارات المهنية .
أن التفكير والابداع يعدان قيمتين رئيستين، ولا تتطلب المهن المعاصرة العديدة المتخصين فحسب ،بل وتتطلب وجود ونشاط الشخصية المبدعة، وبدرجة لاتقل عنها الأشخاص جيدي التفكير.
    إن ثراء بحوث المخ البشري في الحقبة الاخيرة قاد إلي بزوغ نظم تربوية جديدة مع بداية الألفية الثالثة تستند إلي التعلم المتناغم مع الدماغ أو القائم علي الدماغ Brain-based Learning وهذا النظام في التعلم ستكون له اثاره المترتبة فيما يتعلق بمواعيد بدء الدراسة اليومية في المدرسة ، وسياسات النظام التعليمي وأولويات الميزنية ، والبيئات الصفية ، واستخدام التكنولوجيا.

الكلمات الرئيسية