هدفت البحث إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الإثرائية لتنمية مفهوم الهوية الجنسية لطفل الروضة ،واتبع البحث المنهج التجريبى ذو القياس القبلى والبعدى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، وتكونت عينة البحث من (60 ) طفل وطفلة من أطفال المستوى الثانى بروضة مدرسة عمرو بن العاص بإدارة بنها بمحافظة القليوبية تتراوح أعمارهم ما بين (5-6) سنوات، وتم تقسيم العينة إلى مجموعة تجريبية (30)، ومجموعة ضابطة (30 )، وتتمثل أدوات ومواد البحث فى اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة للذكاء (إعداد جون رافن،1956 )(تقنين/ إبراهيم مصطفى،2008 )، مقياس تنمية مفهوم الهوية الجنسية لطفل الروضة (إعداد/ الباحثة )، برنامج أنشطة إثرائية لتنمية مفهوم الهوية الجنسية لطفل الروضة (إعداد /الباحثة)، وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية برنامج الأنشطة الإثرائية لتنمية مفهوم الهوية الجنسية لطفل الروضة.
هدفت البحث إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الإثرائية لتنمية مفهوم الهوية الجنسية لطفل الروضة ،واتبع البحث المنهج التجريبى ذو القياس القبلى والبعدى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، وتكونت عينة البحث من (60 ) طفل وطفلة من أطفال المستوى الثانى بروضة مدرسة عمرو بن العاص بإدارة بنها بمحافظة القليوبية تتراوح أعمارهم ما بين (5-6) سنوات، وتم تقسيم العينة إلى مجموعة تجريبية (30)، ومجموعة ضابطة (30 )، وتتمثل أدوات ومواد البحث فى اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة للذكاء (إعداد جون رافن،1956 )(تقنين/ إبراهيم مصطفى،2008 )، مقياس تنمية مفهوم الهوية الجنسية لطفل الروضة (إعداد/ الباحثة )، برنامج أنشطة إثرائية لتنمية مفهوم الهوية الجنسية لطفل الروضة (إعداد /الباحثة)، وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية برنامج الأنشطة الإثرائية لتنمية مفهوم الهوية الجنسية لطفل الروضة.
أحمد خالد, سماح. (2024). برنامج أنشطة إثرائية لتنمية مفهوم الهوية الجنسية لطفل الروضة. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 9(29), 422-450. doi: 10.21608/sjse.2024.280440.1300
MLA
سماح أحمد خالد. "برنامج أنشطة إثرائية لتنمية مفهوم الهوية الجنسية لطفل الروضة". المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 9, 29, 2024, 422-450. doi: 10.21608/sjse.2024.280440.1300
HARVARD
أحمد خالد, سماح. (2024). 'برنامج أنشطة إثرائية لتنمية مفهوم الهوية الجنسية لطفل الروضة', المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 9(29), pp. 422-450. doi: 10.21608/sjse.2024.280440.1300
VANCOUVER
أحمد خالد, سماح. برنامج أنشطة إثرائية لتنمية مفهوم الهوية الجنسية لطفل الروضة. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 2024; 9(29): 422-450. doi: 10.21608/sjse.2024.280440.1300