هدف البحث الحالي إلى الكشف عن أثر استخدام تحليلات الفيديو التفاعلي علي تنمية مهارات تصميم الإختبارات الإلكترونية لدي طلاب قسم تكنولوجيا التعليم، وتكونت عينة البحث من (60) طالب وطالبة من طلاب الفرقة الرابعة بقسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية جامعة بنها، واستخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي وذلك في تحليل الأدبيات والدراسات والبحوث السابقة بهدف وصف مشكلة البحث وإعداد الإطار النظري للبحث وتحديد المهارات الواجب تنميتها للطلاب لتنمية مهارات تصميم الإختبارات الإلكترونية، وأسلوب المنظومات في تطوير المعالجات، والمنهج التجريبي في مرحلة التقويم، حيث تكونت أدوات البحث من الإختبار التحصيلي لقياس الجانب المعرفي وبطاقة الملاحظة لقياس الجانب الأدائي، من خلال تطبيق أدوات البحث قبليًا وبعديًا علي الطلاب، وتم استخدام نموذج محمد عطية خميس في تصميم بيئة التعلم ، وتمثلت مواد المعالجة التجريبية في تصميم بيئة تعلم بنمطين الأولي بيئة تعلم قائمة علي تحليلات الفيديو التفاعلي، والثانية بيئة تعلم تقليدية قائمة علي الفيديو التفاعلي، وأسفرت نتائج البحث وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين للبحث في الاختبار التحصيلي، وبطاقة الملاحظة يرجع لصالح المجموعة التجريبية التي درست باستخدام تحليلات الفيديو التفاعلي لتنمية مهارات تصميم الإختبارات الإلكترونية.
محمد عطية, هدير. (2024). تحليلات الفيديو التفاعلي لتنمية مهارات تصميم الإختبارات الإلكترونية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 9(29), 118-164. doi: 10.21608/sjse.2024.280922.1304
MLA
هدير محمد عطية. "تحليلات الفيديو التفاعلي لتنمية مهارات تصميم الإختبارات الإلكترونية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم", المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 9, 29, 2024, 118-164. doi: 10.21608/sjse.2024.280922.1304
HARVARD
محمد عطية, هدير. (2024). 'تحليلات الفيديو التفاعلي لتنمية مهارات تصميم الإختبارات الإلكترونية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم', المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 9(29), pp. 118-164. doi: 10.21608/sjse.2024.280922.1304
VANCOUVER
محمد عطية, هدير. تحليلات الفيديو التفاعلي لتنمية مهارات تصميم الإختبارات الإلكترونية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 2024; 9(29): 118-164. doi: 10.21608/sjse.2024.280922.1304