يهدف البحث الحالي إلى فاعلية الأنشطة القصصية فى تنمية بعض مهارات التفکير العلمى لدى أطفال الروضة وقد تکونت عينة البحث فى صورتها النهائية من (40) طفلا وطفلة من عمر 5 : 6 سنوات بالمستوى الثاني بمرحلة رياض الاطفال حيث تم الاعتماد على المنهج شبة التجريبي ذي المجموعتين (التجريبية – الضابطة ) وقد اعتمد البحث على استخدام الأدوات التالية : ، قائمة مهارات التفکير العلمى لطفل الروضة (إعداد الباحثة )، مقياس مهارات التفکير العلمى لطفل الروضة (إعداد الباحثة ) ومن خلال نتائج البحث تبين فاعلية الأنشطة القصصية فى تنمية بعض مهارات التفکير العلمى لدى أطفال الروضة.
الکلمات المفتاحية :
• الأنشطة القصصية
• مهارات التفکير العلمى
• طفل الروضة
Research Summary
The current research aims at the effectiveness of anecdotal activities in developing some scientific thinking skills of kindergarten children. The research sample consisted in its final form of (40) children from 5: 6 years old at the second level in the kindergarten stage, where the two groups were relying on the semi-experimental approach ( Experimental - control) The research is based on the use of the following tools: a list of scientific thinking skills for kindergarten children (the researcher preparation), a scale of scientific thinking skills for kindergarten children (the researcher preparation) and through the results of the research it was shown the effectiveness of narrative activities in developing some scientific thinking skills among kindergarten children
مصطفي, حنان. (2021). فاعلية الانشطة القصصية فى تنمية بعض مهارات التفکير العلمى لدى اطفال الروضة. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 6(16), 512-531. doi: 10.21608/sjse.2024.61445.1056
MLA
حنان مصطفي. "فاعلية الانشطة القصصية فى تنمية بعض مهارات التفکير العلمى لدى اطفال الروضة", المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 6, 16, 2021, 512-531. doi: 10.21608/sjse.2024.61445.1056
HARVARD
مصطفي, حنان. (2021). 'فاعلية الانشطة القصصية فى تنمية بعض مهارات التفکير العلمى لدى اطفال الروضة', المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 6(16), pp. 512-531. doi: 10.21608/sjse.2024.61445.1056
VANCOUVER
مصطفي, حنان. فاعلية الانشطة القصصية فى تنمية بعض مهارات التفکير العلمى لدى اطفال الروضة. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 2021; 6(16): 512-531. doi: 10.21608/sjse.2024.61445.1056