أثر زوايا الرؤيا فى بيئات التعلم الافتراضية على درجة التواجد وتنمية مهارات منظومة الحاسب الالى لـــدى طـــلاب تکنولوجيـــا التعليـــم

نوع المستند : Original Article

المؤلف

کلية التربية النوعية - جامعة بنها

المستخلص

استهدف البحث الحالي تحديد أفضل زاوية رؤية يمکن استخدامها داخل بيئات التعلم الافتراضية وتحديد اثر استخدام زوايا الرؤيا على درجة التواجد وتنمية مهارات منظومة الحاسب الالى،وذلک من خلال انتاج ثلات بيئات اقتراضية ،البيئة الافتراضية الاولى تستخدم زاوية الرؤية المائلة،البيئة الافتراضية الثانية تستخدم زاوية الرؤية المستوية،البيئة الافتراضية الثالثة تستخدم زاوية الرؤية من أعلى.

وتوصلت نتائج البحث إلى:



- يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات الاختبار التحصيلى باختلاف زوايا الرؤيا (مائلة – مستوية – من أعلى)لصالح المجموعة التجريبية الاولى .



- يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات بطاقة الملاحظة باختلاف زوايا الرؤيا (مائلة – مستوية – من أعلى)لصالح المجموعة التجريبية الاولى .



- يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات مقياس درجة التواجد باختلاف زوايا الرؤيا (مائلة – مستوية – من أعلى) لصالح المجموعة التجريبية الاولى.



الکلمات المفتاحية:





زوايا الرؤيا - بيئات التعلم الافتراضية- مقياس التواجد - مهارات منظومة الحاسب الالى

الكلمات الرئيسية