فاعلية بيئة تعلم شخصية قائمة علي التعلم المنتشر في تنمية التطريز البارز (البرزايلي) لدي طلاب کلية التربية النوعية

نوع المستند : Original Article

المؤلف

کلية التربية النوعية - جامعة بنها

المستخلص

کان الهدف من البحث التعرف عل بيئة التعلم الالکترونية کما يهدف إلي التعرف علي مهارات التطريز البارز (البرازيلي) لدي طلاب کلية التربية النوعية ، ووضع تصور مقترح لبيئة التعلم الالکترونية ، ويهدف إلي قياس فاعلية استخدام بيئة تعلم الکترونية في تنمية مهارات التطريز البارز (البرازيلي) لدي طلاب کلية التربية النوعية

، وقد اشتملت عينة الدراسة من عينة عشوائية من طلاب الفرقة الثالثة بقسم الاقتصاد المنزلي کلية التربية النوعية جامعة بنها الفصل الدراسي الثاني ، وتم تقسيم العينة إلي مجموعتين ، مجموعة تجربيبة ومجموعة ضابطة ، واشتملت أدوات الدراسة على بيئة تعلم الکترونية ، قائمة مهارات بيئة التعلم الالکترونية، ، بطاقة ملاحظة لتنمية مهارات التطريز البارز (البرازيلي) ،اختبار تحصيلي لقياس المعارف المتضمنة البيئة الالکترونية وکان من أهم نتائج الدراسة يوجد فرق دال احصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في الجانب المعرفي لمهارة التطريز البارز (البرازيلي) لصالح درجات طلاب المجموعة التجريبية ، ويوجد فرق دال احصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في الجانب الادائي لمهارة التطريز البارز (البرازيلي) لصالح درجات طلاب المجموعة التجريبية ، ويوجد فرق دال احصائياًعند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في مهارات التطريز البارز (البرازيلي) لصالح درجات طلاب المجموعة التجريبية

الكلمات الرئيسية