أثر استراتيجية لعب الأدوار في بيئة تعلم افتراضية على اکتساب المفاهيم التاريخية وتنمية مهارات العمل الجماعي
لطلاب الجامعة
إشـــــــــــــــــــــــــــراف
الأستاذ الدکتور الدکتور
صلاح الدين علي سالم إيهاب سعد محمدي
الدکتور
هاجر محمد رضا عبدالرازق
هدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر استراتيجية لعب الأدوار في بيئة تعلم افتراضية على اکتساب المفاهيم التاريخية وتنمية مهارات العمل الجماعي لطلاب الجامعة، واستخدم الباحث المنهجين الوصفي والتجريبي، وتکونت عينة البحث من طلاب جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة، وعددهم (30) طالب مقسمين إلى مجموعتين ضابطة وتجريبية بواقع (15) طالب لکل مجموعة، وتمثلت أدوات البحث في (اختبار المفاهيم التاريخية – ومقياس مهارات العمل الجماعي) طُبقت قبلياً وبعدياً، وبعد إجراء عمليات التحليل الإحصائي أظهرت نتائج البحث: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط رتب المجموعة الضابطة والتجريبية في (الجانب المعرفي للمفاهيم التاريخية – والعمل الجماعي) لصالح المجموعة التجريبية التي درست باستخدام استراتيجية لعب الأدوار في بيئة التعلم الافتراضية من خلال الحياة الثانية، وانتهى البحث بتقديم مجموعة من التوصيات والمقترحات المستنتجه من نتائجه.
الکلمات المفتاحية: استراتيجية لعب الأدوار – بيئة تعلم افتراضية – المفاهيم التاريخية – العمل الجماعي.
الجزار, تامر محمد اسماعيل. (2021). أثر بيئة تعلم افتراضية على اكتساب المفاهيم التاريخية والاتجاه نحو العمل الجماعي لدى طلاب الجامعة. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 6(18), 472-495. doi: 10.21608/sjse.2024.78918.1086
MLA
تامر محمد اسماعيل الجزار. "أثر بيئة تعلم افتراضية على اكتساب المفاهيم التاريخية والاتجاه نحو العمل الجماعي لدى طلاب الجامعة", المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 6, 18, 2021, 472-495. doi: 10.21608/sjse.2024.78918.1086
HARVARD
الجزار, تامر محمد اسماعيل. (2021). 'أثر بيئة تعلم افتراضية على اكتساب المفاهيم التاريخية والاتجاه نحو العمل الجماعي لدى طلاب الجامعة', المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 6(18), pp. 472-495. doi: 10.21608/sjse.2024.78918.1086
VANCOUVER
الجزار, تامر محمد اسماعيل. أثر بيئة تعلم افتراضية على اكتساب المفاهيم التاريخية والاتجاه نحو العمل الجماعي لدى طلاب الجامعة. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 2021; 6(18): 472-495. doi: 10.21608/sjse.2024.78918.1086