أثر بيئة تعلم افتراضية على اكتساب المفاهيم التاريخية والاتجاه نحو العمل الجماعي لدى طلاب الجامعة

نوع المستند : Original Article

المؤلف

جامعة بنها کلية التربية النوعية

المستخلص

مستخلص الرسالة

أثر استراتيجية لعب الأدوار في بيئة تعلم افتراضية على اکتساب المفاهيم التاريخية وتنمية مهارات العمل الجماعي

لطلاب الجامعة

إشـــــــــــــــــــــــــــراف

الأستاذ الدکتور الدکتور

صلاح الدين علي سالم إيهاب سعد محمدي

الدکتور

هاجر محمد رضا عبدالرازق

هدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر استراتيجية لعب الأدوار في بيئة تعلم افتراضية على اکتساب المفاهيم التاريخية وتنمية مهارات العمل الجماعي لطلاب الجامعة، واستخدم الباحث المنهجين الوصفي والتجريبي، وتکونت عينة البحث من طلاب جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة، وعددهم (30) طالب مقسمين إلى مجموعتين ضابطة وتجريبية بواقع (15) طالب لکل مجموعة، وتمثلت أدوات البحث في (اختبار المفاهيم التاريخية – ومقياس مهارات العمل الجماعي) طُبقت قبلياً وبعدياً، وبعد إجراء عمليات التحليل الإحصائي أظهرت نتائج البحث: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط رتب المجموعة الضابطة والتجريبية في (الجانب المعرفي للمفاهيم التاريخية – والعمل الجماعي) لصالح المجموعة التجريبية التي درست باستخدام استراتيجية لعب الأدوار في بيئة التعلم الافتراضية من خلال الحياة الثانية، وانتهى البحث بتقديم مجموعة من التوصيات والمقترحات المستنتجه من نتائجه.

الکلمات المفتاحية: استراتيجية لعب الأدوار – بيئة تعلم افتراضية – المفاهيم التاريخية – العمل الجماعي.

الكلمات الرئيسية