هدف البحث الحالي إلى الکشف عن أثر التفاعل بين نمط الرجع في بيئة اختبارات الکترونية بنائية والأسلوب المعرفي على تحصيل طلاب تکنولوجيا التعليم في مقرر منظومة الحاسب الآلي. ولتحقيق أهداف البحث، تم تصميم بيئة تعلم الکترونية لمقرر منظومة الحاسب الآلي بنمطين من أنماط الرجع في الاختبارات البنائية هي النمط الإعلامي والنمط التفسيري بينما تم تصنيف الطلاب داخل بيئة التعلم وفقًا للأسلوب المعرفي الاندفاع والتروي. تم بناء اختار تحصيلي لقياس أثر التفاعل بين المعالجات التعليمية والأسلوب المعرفي. تکونت عينة البحث من 120 طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة بقسم تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية جامعة بنها. بعد تطبيق المعالجات، اشارت النتائج إلى وجود أثر لنمط الرجع على التحصيل الدراسي للطلاب في المادة بينما لم يتأثر التحصيل باختلاف الأسلوب المعرفي للطلاب. بالنسبة للتفاعل، أشارت النتائج إلى وجود تفاعل بين نمط الرجع والأسلوب المعرفي وهذا التفاعل له تأثير مباشر على التحصيل. تم مناقشة نتائج البحث في ضوء متصمنات تلک النتائج في تصميم بيئات التعلم القائمة على الاختبارات البنائية.
محمد, دنيا. (2021). نمط الرجع فى الاختبارات الإلکترونية البنائية والاسلوب المعرفى وعلاقته بالتحصيل لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 6(18), 76-150. doi: 10.21608/sjse.2024.82740.1090
MLA
دنيا محمد. "نمط الرجع فى الاختبارات الإلکترونية البنائية والاسلوب المعرفى وعلاقته بالتحصيل لدى طلاب تکنولوجيا التعليم", المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 6, 18, 2021, 76-150. doi: 10.21608/sjse.2024.82740.1090
HARVARD
محمد, دنيا. (2021). 'نمط الرجع فى الاختبارات الإلکترونية البنائية والاسلوب المعرفى وعلاقته بالتحصيل لدى طلاب تکنولوجيا التعليم', المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 6(18), pp. 76-150. doi: 10.21608/sjse.2024.82740.1090
VANCOUVER
محمد, دنيا. نمط الرجع فى الاختبارات الإلکترونية البنائية والاسلوب المعرفى وعلاقته بالتحصيل لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 2021; 6(18): 76-150. doi: 10.21608/sjse.2024.82740.1090