فاعلية برنامج قائم علي الصحافة المدرسية لتنمية مهارة الثقة بالنفس لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية " دراسة شبه تجريبية "

نوع المستند : Original Article

المؤلف

کلية التربية النوعية ببنها

المستخلص

-العنوان (فاعلية برنامج قائم علي الصحافة المدرسية لتنمية مهارة الثقة بالنفس لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية).

-الهدف تستهدف الدراسة التعرف علي فاعلية برنامج قائم علي الصحافة المدرسية لتنمية مهارة الثقة بالنفس لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.

اجراءات الدراسة:

أ- نوع الدراسة :تنتمي هذه الدراسة إلي الدراسات الشبه التجريبية .

ب- منهج الدراسة : تعتمد هذه الدراسة علي المنهج الشبه التجريبي ذا المجموعة الواحدة .

ج- حدود الدراسة :

تتمثل حدود هذه الدراسة الحالية فيما يلي :

1- الحد البشري : ستـجري هذه الدراسة علي عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية تتـراوح أعمـارهـم مـن ( 9 – 12 ) سنة .

2-الحد المکاني : سيتم تطبيق الدراسة في مدرسة محمد فريد الابتدائية بمحافظة القليوبية .

3-الحد الزمني : يتمثل الحد الزمني للدراسة الحالية في 2022 .

4-الحد الموضوعي : بناء برنامج قائم علي نشاط الصحافة المدرسية لتنمية مهارة الثقة بالنفس لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية .

د- عينة الدراسة :

تتکون عينة الدراسة من ( 48 ) طفلاً وطفلة من أطفال المرحلة الابتدائية بمحافظة القليوبية تتراوح أعمارهم ( 9 – 12 ) سنة ، وقد اعتمد التصميم الشبه التجريبي علي تقسيم العينة إلي ( 3 ) مجموعات ( ذکور ، إناث ، مختلط ) .

مصطلحات الدراسة :

1- البرنامج 2- الصحافة المدرسية 3-الثقة بالنفس

الكلمات الرئيسية