تعد مرحلة رياض الأطفال من إحدى المراحل الهامة في حياة الفرد حيث يتم فيها وضع البذور الأولى للشخصية التي تتبلور وتظهر ملامحها في مستقبل حياة الطفل، وهي الفترة التي يکون فيها الطفل فکرة واضحة وسليمة عن نفسه، ومفهوما محددا لذاته الجسمية والنفسية والاجتماعية بما يساعده على الحياة والاندماج في المجتمع ويمکنه من التکيف السليم مع ذاته
وتعتبر عملية القراءة والکتابة من محاور اللغة الرئيسية في حياة الأطفال والتي تبنى من خلال السنين الأولى في حياتهم. لذا حظيت مهارة القراءة باهتمام بالغ من الباحثين لأهميتها، فمن الصعب أن يوجد نشاط لا يتطلب القراءة سواء کان هذا النشاط في المدرسة أم المنزل أم العمل، وللقراءة تأثيرات واسعة وعميقة ومتنوعة على الطفل، فهي توسع دائرة خبرته وتنميها، وتنشط قواه الفکرية وتهذب ذوقه وتشبع فيه حب الاستطلاع النافع لمعرفة نفسه ومعرفة غيره. والقراءة تسمو بخبرات الأطفال العادية، وتجعل لها قيمة عالية
فالأطفال أينما کانوا يجربون ويختبرون کل ما يحيط بهم، والقراءة تزيدهم فهماً وتقديراً لمثل هذه التجارب
محمد أحمد عبدالواحد, منى. (2022). برنامج أنشطة حرکية لتنمية الإستعداد للکتابة لطفل الروضة. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 7(21), 357-384. doi: 10.21608/sjse.2024.128310.1151
MLA
منى محمد أحمد عبدالواحد. "برنامج أنشطة حرکية لتنمية الإستعداد للکتابة لطفل الروضة", المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 7, 21, 2022, 357-384. doi: 10.21608/sjse.2024.128310.1151
HARVARD
محمد أحمد عبدالواحد, منى. (2022). 'برنامج أنشطة حرکية لتنمية الإستعداد للکتابة لطفل الروضة', المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 7(21), pp. 357-384. doi: 10.21608/sjse.2024.128310.1151
VANCOUVER
محمد أحمد عبدالواحد, منى. برنامج أنشطة حرکية لتنمية الإستعداد للکتابة لطفل الروضة. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 2022; 7(21): 357-384. doi: 10.21608/sjse.2024.128310.1151