هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية برنامج حرکي باستخدام استراتيجية التخيل الموجه في تنمية مهارة المرونة الإبداعية لدى طفل الروضة,واستخدمت الباحثة المنهج التجريبى ذا المجموعتين التجريبية والضابطة,وتکونت عينة الدراسة من(60) طفلاً و طفلة من روضة معهد أحمد مسلم الأزهري بمحافظة القاهرة ,تتراوح أعمارهم ما بين (5-6) سنوات ,وتم تقسيم العينة إلى مجموعة تجريبية (30) ومجموعة ضابطة (30),وتمثلت أدوات الدراسة وموادها فى اختبارالذکاء (المصفوفات المتتابعة)الملون لجون رافن ترجمة إبراهيم مصطفى حماد(2008),اختبار تورنس للتفکير الإبداعى الشکلى (ب), برنامج حرکى باستخدام استراتيجية التخيل الموجه, وتوصلت نتائج الدراسة إلى النتائج الآتية:
1. وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوي (α ≤ 0.01) بين متوسطى درجات أطفال المجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى لإختبار التفکير الابداعى لمهارة المرونة الإبداعية، لصالح درجات أطفال المجموعة التجريبية.
2. وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوي (α ≤ 0.01) بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى والبعدى لاختبار التفکير الابداعى، لصالح درجات أطفال المجموعة التجريبية فى التطبيق البعدى.
مما يدل على فاعلية البرنامج الحرکي باستخدام استراتيجية التخيل الموجه في تنمية مهارة المرونة الإبداعية لدى طفل الروضة.
العرباوى, سلوى محمود حامد مصطفى العرباوى. (2023). فاعلية برنامج حرکي باستخدام استراتيجية التخيل الموجه في تنمية المرونة الابداعية لدي طفل الروضة. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 8(23), 74-94. doi: 10.21608/sjse.2024.148971.1186
MLA
سلوى محمود حامد مصطفى العرباوى العرباوى. "فاعلية برنامج حرکي باستخدام استراتيجية التخيل الموجه في تنمية المرونة الابداعية لدي طفل الروضة", المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 8, 23, 2023, 74-94. doi: 10.21608/sjse.2024.148971.1186
HARVARD
العرباوى, سلوى محمود حامد مصطفى العرباوى. (2023). 'فاعلية برنامج حرکي باستخدام استراتيجية التخيل الموجه في تنمية المرونة الابداعية لدي طفل الروضة', المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 8(23), pp. 74-94. doi: 10.21608/sjse.2024.148971.1186
VANCOUVER
العرباوى, سلوى محمود حامد مصطفى العرباوى. فاعلية برنامج حرکي باستخدام استراتيجية التخيل الموجه في تنمية المرونة الابداعية لدي طفل الروضة. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 2023; 8(23): 74-94. doi: 10.21608/sjse.2024.148971.1186