أثر التباين بين البيان العملي والإنفوجرافيک المتحرک في تنمية بعض مهارات التطريز اليدوي لدي طلاب الإقتصاد المنزلي

نوع المستند : Original Article

المؤلف

کليه التربية النوعية _ جامعه بنها

المستخلص

هدف البحث إلي دراسة أثر التباين بين استخدام تقنية الإنفوجرافيک المتحرک والتدريبات العملية في تنمية مهارات التطريز اليدوي لدي طلاب الاقتصاد المنزلي, وذلک بدراسة أثر استخدام الإنفوجرافيک علي عينة من طلاب الاقتصاد المنزلي, وأثر استخدام التدريبات العملية علي مجموعة متکافئة من طلاب الاقتصاد المنزلي علي الجوانب المعرفية والأدائية لمهارت التطريز المطلوبة کما يهدف البحث إلي تصميم برنامج تعليمي بإستخدام الإنفوجرافيک لتنمية بعض مهارات التطريز اليدوي لدي طلاب الاقتصاد المنزلي وتضمنت عينة البحث عدد (30) طالب في کل مجموعة من طلاب الفرقة الثالثة قسم الاقتصاد المنزلي بکلية التربية النوعية جامعة بنها للعام الجامعي2021/2022 بالفصل الدراسي الثاني, واستخدمت الدراسة المنهج التجريبي والتصميم التجريبي ذو المجموعتين التجريبية حيث طبقت أدوات الدراسة (الاختبار تحصيلي و بطاقة تقييم المنتج علي المجموعتين قبل تطبيق البرنامج وبعده, وتوصل البحث إي وجود فرق دال إحصائيا عند مستوي 0.05 بين المجموعة التجريبية الأولي (التي استخدمت التدريبات العملية) والمجموعة التجريبية الثانية (التي استخدمت الإنفوجرافيک المتحرک) لصالح المجموعة التجريبية الثانية في کل الجوانب المعرفية والأدائية ببين الطلاب.

الكلمات الرئيسية