هدف البحث الحالى إلى المهارات التدريسية لمعلمة الروضة بالازهر الشريف ، تحديد معايير بناء وتصميم المنصة التعليمية لتدريب معلمات الروضة ، الكشف عن فاعلية استخدام المنصات على تنمية الجوانب الادائية مهارات التدريس المعلمات ، الكشف عن فاعلية استخدام المنصات على تنمية الجوانب المعرفية لمهارات التدريس المعلمات ، وتكونت عينة البحث من (80) معلمة رياض أطفال بإدارة شمال القاهرة التعليمية وتتراوح اعمارهم بين 25-31 سنة بمتوسط (28,4) وانحراف معياري (4,232) على الا تتعدي سنوات الخبرة 6 سنوات حيث تم استبعاد كل من تعدى عن 6 سنوات وبلغ عددهم (15) معلمه وبلغ عدد معلمات العينة الاساسية (35) ، اتبعت الدراسة المنهج الوصفي في تجميع الاطار النظري والدراسات السابقة وتحليلها كما استخدمت المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي(قبلي/ بعدي) الملائم لتطبيق الدارسة وبرنامج المنصات التعليمية الإلكترونية لتنمية المهارات التدريسية لدى معلمات رياض الأطفال ، وتضمنت الدراسة الأدوات التالية قائمة المهارات التدريسية (مهارة التخطيط) من وجهة نظر الخبراء والمتخصصين ، قائمة تصميم واستخدام معايير بيئة التعلم القائمة على المنصات لدي معلمات رياض الأطفال ، مقياس لمهارة التخطيط لمعلمة الروضة ، بطاقة ملاحظة الجوانب الأدائية ، برنامج تنمية مهارة التخطيط من خلال المنصات التعليمية الالكترونية .
عفيفى, نجاة محمد عبدالحکيم. (2023). فاعلية برنامج تدريبي قائم علي المنصة التعليمية لتنمية مهارة التخطيط لدي معلمات الروضة بالأزهر الشريف. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 8(23), 230-255. doi: 10.21608/sjse.2024.164898.1204
MLA
نجاة محمد عبدالحکيم عفيفى. "فاعلية برنامج تدريبي قائم علي المنصة التعليمية لتنمية مهارة التخطيط لدي معلمات الروضة بالأزهر الشريف", المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 8, 23, 2023, 230-255. doi: 10.21608/sjse.2024.164898.1204
HARVARD
عفيفى, نجاة محمد عبدالحکيم. (2023). 'فاعلية برنامج تدريبي قائم علي المنصة التعليمية لتنمية مهارة التخطيط لدي معلمات الروضة بالأزهر الشريف', المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 8(23), pp. 230-255. doi: 10.21608/sjse.2024.164898.1204
VANCOUVER
عفيفى, نجاة محمد عبدالحکيم. فاعلية برنامج تدريبي قائم علي المنصة التعليمية لتنمية مهارة التخطيط لدي معلمات الروضة بالأزهر الشريف. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 2023; 8(23): 230-255. doi: 10.21608/sjse.2024.164898.1204