استراتيجية السقالات التعليمية کمدخل لتصميم وحدة تدريسية لتنمية الخبرات المعرفية فى التعبير الفنى لتلاميذ المرحلة الاعدادية

نوع المستند : Original Article

المؤلف

کلية التربية النوعية - جامعة بنها

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى تصميم وحدة تدريسية باستخدام استراتيجيية السقالات التعليمية لتنمية الخبرات المعرفية فى مجال التعبير الفنى لتلاميذ المرحلة الإعدادية ، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفى فى استعراض الإطار النظرى للبحث والمنهج شبه تجريبى عند تطبيق الوحدة التدريسية وأداة البحث على عينة البحث ، وکانت أداة البحث متمثلة فى اختبار تحصيلى للخبرات المعرفية فى التعبير الفنى لطلاب المرحلة الإعدادية ، واستبانة استطلاع رأى حول الوحدة التدريسية ، وتوصلت نتائج البحث إلى التحقق من فاعلية ت الوحدة التدريسية باستخدام استراتيجية السقالات التعليمية لتنمية الخبرات المعرفية فى التعبير الفنى لطلاب المرحلة الإعدادية.

The aim current research is to design a teaching unit using the educational scaffolding straregy to develop cognitive experiences in the field of artistic expression for middle school students. My collection of cognitive experiences in artistic ex pression for middle school students , and a survey questionnaire about the teaching unit , and the results of the research concluded to verify the effevtiveness of the teaching unit by using the educational scaffolding strategy to develop cognitive experiences in artistic expression for middle school students .

Key words : educational scaffolding strategy-artistic expression skills-teaching unit-stage junior high

الكلمات الرئيسية