هدف البحث الحالي إلى قياس أثر الإختبارت البنائية في تنمية التحصيل الدراسي المرتبط البرمجة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم، ولتحقيق أهداف البحث تم تصميم إختبار بنائي تکيفي، وتکونت عينة البحث من (54) طالباً وطالبة من طلاب الفرقة الثانية بقسم تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية وتضمنت أدوات البحث: اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي المرتبط ببعض مهارات البرمجة بلغة Visual Basic 2015، وقد أسفرت النتائج عن وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي للإختبار التحصيلي المرتبط بالجانب المعرفي لمهارات البرمجة لصالح التطبيق البعدي.
هدف البحث الحالي إلى قياس أثر الإختبارت البنائية في تنمية التحصيل الدراسي المرتبط البرمجة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم، ولتحقيق أهداف البحث تم تصميم إختبار بنائي تکيفي، وتکونت عينة البحث من (54) طالباً وطالبة من طلاب الفرقة الثانية بقسم تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية وتضمنت أدوات البحث: اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي المرتبط ببعض مهارات البرمجة بلغة Visual Basic 2015، وقد أسفرت النتائج عن وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي للإختبار التحصيلي المرتبط بالجانب المعرفي لمهارات البرمجة لصالح التطبيق البعدي.
جوزيق القس جرجس, دميانة. (2022). أثر الإختبارات البنائية التکيفية في تنمية التحصيل الدراسي المرتبط بالبرمجة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 7(22), 232-281. doi: 10.21608/sjse.2024.137064.1164
MLA
دميانة جوزيق القس جرجس. "أثر الإختبارات البنائية التکيفية في تنمية التحصيل الدراسي المرتبط بالبرمجة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم", المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 7, 22, 2022, 232-281. doi: 10.21608/sjse.2024.137064.1164
HARVARD
جوزيق القس جرجس, دميانة. (2022). 'أثر الإختبارات البنائية التکيفية في تنمية التحصيل الدراسي المرتبط بالبرمجة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم', المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 7(22), pp. 232-281. doi: 10.21608/sjse.2024.137064.1164
VANCOUVER
جوزيق القس جرجس, دميانة. أثر الإختبارات البنائية التکيفية في تنمية التحصيل الدراسي المرتبط بالبرمجة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 2022; 7(22): 232-281. doi: 10.21608/sjse.2024.137064.1164