هدف البحث الحالي إلي قياس فاعلية الواقع المعزز القائم علي محفزات الألعاب في تنمية المفاهيم الجغرافية لدي طلاب المرحلة الإعدادية، اعتمد البحث الحالي على استخدام المنهج الوصفي لتحليل وحدتي الجغرافيا (خيرات وطننا العربي - ثروات وطننا العربي) من منهج الدراسات الاجتماعيه المقرر على طلاب الصف الثاني الاعدادي، بالاضافة إلي وصف وتحليل البحوث الدراسات السابقه المرتبطه الواقع المعزز ومحفزات الالعاب والمفاهيم الجغرافية والمنهج التجريبي بتصميمه شبه التجريبي لمعرفه فاعلية المتغير المستقل ( الواقع المعزز القائم على محفزات الألعاب ) على المتغير التابع ( تنمية المفاهيم الجغرافية ) ؛ حيث اعتمد البحث علي التصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة (قبلي - بعدي)، وتکونت عينة البحث من (٤٠) طالب وطالبة من طلاب الصف الثاني الاعدادي، وتمثلت ادوات البحث في اختبار المفاهيم الجغرافية ؛ وتم تطبيق اختبار المفاهيم قبليا وبعديا على الطلاب عينه البحث، وکشفت النتائج عن وجود فروق دالة احصائيًا عند مستوي دلالة (0,05) بين متوسطات درجات التطبيق القبلي والبعدي لصالح التطبيق البعدي، بالاضافه الى وجود فاعلية للواقع المعزز القائم على محفزات الالعاب عند مستوى (≥1.2) في تنمية المفاهيم الجغرافية لدي طلاب المرحلة الاعدادية وذلک وفق نسبة الکسب المعدلة ل (بليک).
خليف, يسرا ياسر يحيي مصطفي يحيي, کامل, داليا أحمد شوقي, & الجندي, هبه عادل عبد الغني. (2022). تطوير تطبيق للواقع المعزز القائم علي محفزات الألعاب وقياس فاعليته في تنمية المفاهيم الجغرافية لدي طلاب المرحلة الإعدادية. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 7(22), 432-472. doi: 10.21608/sjse.2024.142525.1174
MLA
يسرا ياسر يحيي مصطفي يحيي خليف; داليا أحمد شوقي کامل; هبه عادل عبد الغني الجندي. "تطوير تطبيق للواقع المعزز القائم علي محفزات الألعاب وقياس فاعليته في تنمية المفاهيم الجغرافية لدي طلاب المرحلة الإعدادية", المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 7, 22, 2022, 432-472. doi: 10.21608/sjse.2024.142525.1174
HARVARD
خليف, يسرا ياسر يحيي مصطفي يحيي, کامل, داليا أحمد شوقي, الجندي, هبه عادل عبد الغني. (2022). 'تطوير تطبيق للواقع المعزز القائم علي محفزات الألعاب وقياس فاعليته في تنمية المفاهيم الجغرافية لدي طلاب المرحلة الإعدادية', المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 7(22), pp. 432-472. doi: 10.21608/sjse.2024.142525.1174
VANCOUVER
خليف, يسرا ياسر يحيي مصطفي يحيي, کامل, داليا أحمد شوقي, الجندي, هبه عادل عبد الغني. تطوير تطبيق للواقع المعزز القائم علي محفزات الألعاب وقياس فاعليته في تنمية المفاهيم الجغرافية لدي طلاب المرحلة الإعدادية. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 2022; 7(22): 432-472. doi: 10.21608/sjse.2024.142525.1174