نمط التغذية الراجعة بالوکيل المتحرک التفسيرية في بيئة تدريب إلکترونية وأثرها في تنمية مهارات استخدام تطبيقات جوجل التعليمية لدى معلمي المرحلة الإعدادية

نوع المستند : Original Article

المؤلف

مدرسه المحافظة علي القرآن الکريم

المستخلص

ملخص البحث:

هدف البحث إلى التعرف على أثر نمط التغذية الراجعة بالوکيل المتحرک التفسيرية في بيئة تدريب إلکترونية في تنمية مهارات استخدام تطبيقات جوجل التعليمية لدى معلمي المرحلة الإعدادية، استخدم البحث المنهج شبه التجريبي القائم على التصميم التجريبي للمجموعة الواحدة (قبلي/ بعدي)، تکونت عينة البحث من (26) معلم من معلمي المرحلة الإعدادية کمجموعة تجريبية واحدة استخدمت التغذية الراجعة بالوکيل المتحرک التفسيرية (قبلي/ بعدي) ، اعتمد البحث إلى أداتين، هما: اختبار تحصيلي، وبطاقة ملاحظة الآداء المهاري، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05 ≥ α) بين متوسطي درجات معلمي المجموعة التجريبية (نمط التغذية الراجعة بالوکيل المتحرک التفسيرية) في التطبيق القبلي والبعدي للإختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة لمهارات استخدام تطبيقات جوجل التعليمية لصالح التطبيق البعدي، وأوصى البحث بضرورة الإهتمام بالتغذية الراجعة التفسيرية بالوکيل المتحرک عند تصميم البرامج التدريبية للمعلمين أثناء الخدمة لتنمية احتياجاتهم التدريبية.

کلمات مفتاحية: بيئة التدريب الإلکترونية- الوکيل المتحرک- التغذية الراجعة التفسيرية- تطبيقات جوجل التعليمية.

الكلمات الرئيسية