هدف البحث الحالي إلي التعرف علي أثر توظيف نمطي الإنفوجرافيک( الإنفوجرافيک المتحرک و الإنفوجرافيک التفاعلي )علي تنمية مهارات التواصل لدي الطلاب ذوي الإعاقة السمعية في مقرر مادة العلوم لمرحلة الصف الأول الإعدادي ؛ ولکي يتحقق الأهداف من البحث، قامت الباحثة بإستخدام المنهج الوصفي لعرض الدراسات السابقة لإعداد الإطار النظري للدراسة و المنهج شبه التجريبي لقياس أثر المتغير المستقل وهو أنماط الإنفوجرافيک (متحرک / تفاعلي) علي المتغير التابع وهو تنمية مهارات التواصل لدي طلاب ذوي الإعاقة السمعية لمرحلة الصف الأول الإعدادي، وتم تصميم معالجتان : المعالجة الأولي ، وتلک المعالجة تعرض المحتوي التعليمي للمادة بإستخدام إنفوجرافيک متحرک بينما المعالجة الثانية ، وتلک المعالجة تعرض نفس المحتوي بإستخدام الإنفوجرافيک التفاعلي، و تم تطبيق مقياس التواصل وذلک لقياس مهارات التواصل لدي طلاب ذوي الإعاقة السمعية لمرحلة الصف الأول الإعدادي وتم تطبيقه أيضاً قبل وبعدتعرض الطالب للإنفوجرافيک.حيث تکونت عينة البحث من عشر طلاب من طلاب الصف الأول الإعدادي بمدرسة الأمل للصم والبکم بالرملة ببنها.
منتصر, أفنان أحمد عبد الحکم. (2022). نمطا الإنفوجرافيک (متحرک/تفاعلي) وأثر تفاعلهما في تنمية مهارات التواصل لدي المعاقين سمعياً. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 7(22), 174-210. doi: 10.21608/sjse.2024.148498.1182
MLA
أفنان أحمد عبد الحکم منتصر. "نمطا الإنفوجرافيک (متحرک/تفاعلي) وأثر تفاعلهما في تنمية مهارات التواصل لدي المعاقين سمعياً", المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 7, 22, 2022, 174-210. doi: 10.21608/sjse.2024.148498.1182
HARVARD
منتصر, أفنان أحمد عبد الحکم. (2022). 'نمطا الإنفوجرافيک (متحرک/تفاعلي) وأثر تفاعلهما في تنمية مهارات التواصل لدي المعاقين سمعياً', المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 7(22), pp. 174-210. doi: 10.21608/sjse.2024.148498.1182
VANCOUVER
منتصر, أفنان أحمد عبد الحکم. نمطا الإنفوجرافيک (متحرک/تفاعلي) وأثر تفاعلهما في تنمية مهارات التواصل لدي المعاقين سمعياً. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 2022; 7(22): 174-210. doi: 10.21608/sjse.2024.148498.1182