هدف البحث الحالى إلى التعرف على مدى فعالية المنصات التعليمية (منصة جامعة بنها)، فى تنمية التحصيل المعرفى والجانب الأدائى لمهارات الثقافة البصرية الرقمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، وتكونت عينة البحث من (66) طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثانية بقسم تكنولوجيا التعليم جامعة بنها، وأسفرت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات طلاب المجموعتين التجربتين للبحث فى الاختبار التحصيلى، وبطاقة الملاحظة يرجع ذلك التأثير بسبب استخدام المنصة التعليمية فى عملية التعلم.
الكلمات المفتاحية:
المنصات التعليمية، منصة جامعة بنها، الثقافة البصرية الرقمية، الاتجاه نحو المنصات.
مستخلص البحث باللغة العربية
هدف البحث الحالى إلى التعرف على مدى فعالية المنصات التعليمية (منصة جامعة بنها)، فى تنمية التحصيل المعرفى والجانب الأدائى لمهارات الثقافة البصرية الرقمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، وتكونت عينة البحث من (66) طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثانية بقسم تكنولوجيا التعليم جامعة بنها، وأسفرت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات طلاب المجموعتين التجربتين للبحث فى الاختبار التحصيلى، وبطاقة الملاحظة يرجع ذلك التأثير بسبب استخدام المنصة التعليمية فى عملية التعلم.
الكلمات المفتاحية:
المنصات التعليمية، منصة جامعة بنها، الثقافة البصرية الرقمية، الاتجاه نحو المنصات.
عيد علي, رانيا طه فرج عيد علي. (2023). فعالية المنصات التعليمية في تنمية مهارات الثقافة البصرية الرقمية واتجاهات الطلان نحوها. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 8(24), 107-143. doi: 10.21608/sjse.2024.177049.1211
MLA
رانيا طه فرج عيد علي عيد علي. "فعالية المنصات التعليمية في تنمية مهارات الثقافة البصرية الرقمية واتجاهات الطلان نحوها", المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 8, 24, 2023, 107-143. doi: 10.21608/sjse.2024.177049.1211
HARVARD
عيد علي, رانيا طه فرج عيد علي. (2023). 'فعالية المنصات التعليمية في تنمية مهارات الثقافة البصرية الرقمية واتجاهات الطلان نحوها', المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 8(24), pp. 107-143. doi: 10.21608/sjse.2024.177049.1211
VANCOUVER
عيد علي, رانيا طه فرج عيد علي. فعالية المنصات التعليمية في تنمية مهارات الثقافة البصرية الرقمية واتجاهات الطلان نحوها. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 2023; 8(24): 107-143. doi: 10.21608/sjse.2024.177049.1211