فعالية المنصات التعليمية في تنمية مهارات الثقافة البصرية الرقمية واتجاهات الطلان نحوها

نوع المستند : Original Article

المؤلف

كلية التربية النوعية جامعة بنها

المستخلص

مستخلص البحث باللغة العربية

هدف البحث الحالى إلى التعرف على مدى فعالية المنصات التعليمية (منصة جامعة بنها)، فى تنمية التحصيل المعرفى والجانب الأدائى لمهارات الثقافة البصرية الرقمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، وتكونت عينة البحث من (66) طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثانية بقسم تكنولوجيا التعليم جامعة بنها، وأسفرت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات طلاب المجموعتين التجربتين للبحث فى الاختبار التحصيلى، وبطاقة الملاحظة يرجع ذلك التأثير بسبب استخدام المنصة التعليمية فى عملية التعلم.

الكلمات المفتاحية:

المنصات التعليمية، منصة جامعة بنها، الثقافة البصرية الرقمية، الاتجاه نحو المنصات.

مستخلص البحث باللغة العربية

هدف البحث الحالى إلى التعرف على مدى فعالية المنصات التعليمية (منصة جامعة بنها)، فى تنمية التحصيل المعرفى والجانب الأدائى لمهارات الثقافة البصرية الرقمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، وتكونت عينة البحث من (66) طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثانية بقسم تكنولوجيا التعليم جامعة بنها، وأسفرت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات طلاب المجموعتين التجربتين للبحث فى الاختبار التحصيلى، وبطاقة الملاحظة يرجع ذلك التأثير بسبب استخدام المنصة التعليمية فى عملية التعلم.

الكلمات المفتاحية:

المنصات التعليمية، منصة جامعة بنها، الثقافة البصرية الرقمية، الاتجاه نحو المنصات.

الكلمات الرئيسية