أثر أسلوب تنظيم المحتوي (هرمي، توسعي) بالكتاب التفاعلي في تنمية مهارات استخدام المنصة التعليمية لدي طلاب كلية التربية النوعية

نوع المستند : Original Article

المؤلف

كلية التربية النوعية-جامعة بنها

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تحديد أثر أسلوب تنظيم المحتوي (الهرمي، التوسعي) داخل الكتاب التفاعلي في تنمية مهارات استخدام المنصة التعليمية  لدى طلاب كلية التربية النوعية، وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي واستخداماته الباحثة في تحليل الأديبات والدراسات والبحوث السابقة بهدف وصف مشكلة البحث، وإعداد الإطار النظري للبحث، وتحديد المهارات الواجب تنميتها للطلاب والمرتبطة بالكتاب التفاعلي، المنهج التجريبي لقياس اثر  أسلوب تنظيم المحتوي بالكتاب التفاعلي علي تنميه مهارات استخدام المنصة التعليمية، حيث تكونت أدوات البحث من الاختبار التحصيلي، بطاقة الملاحظة، وتم تطبيق أدوات البحث قبليا ,بعديا علي الطلاب و استخدام النموذج العام ADDEL في تصميم الكتاب التفاعلي، وتكونت عينة البحث من (128) طالباً وطالبة من طلاب الفرقة الأولي بقسم تكنولوجيا التعليم جامعة بنها، وتم تقسيم الطلاب مجموعتين تجريبيتين، وقد أسفرت نتائج البحث عن عدم وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين للبحث في الاختبار التحصيلي، ووجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين للبحث لبطاقة الملاحظة يرجع التأثير الأساسي لأسلوب تنظيم المحتوي (الهرمي)

الكلمات الرئيسية