إعداد إختبار تحصيلى في اللغة الإنجليزية لدي عينة من التلاميذ الصف السادس الإبتدائي ذي صعوبات التعلم

نوع المستند : Original Article

المؤلف

كلية التربية النوعية

المستخلص

الملخص

هدف البحث الحالي إلي إعداد إختبار المهارات الأكاديمية في اللغة الإنجليزية لدي تلاميذ الصف السادس الإبتدائي لذوي صعوبات التعلم وتحقيقاً لهذا الهدف تم إعداد إختبار مكون من (30) عبارة مقسمة إلي أربعة مجالات جري التحقق من صدقها وثباتها و تم تطبيقها علي عينه تكونت من (90) تلميذ وتلميذة.

تم إختيارهم بطريقة قصدية وتم التحقق من صدق المقياس من خلال صدق المحكمين وصدق الإتساق الداخلي وتم حساب مؤشرات الثبات عن طريق ثبات ألفا وثبات التجزئة النصفية وقد إتضح أن الإختبار يتمتع بنسب صدق وثبات مقبولة علمياً.

الكلمات المفتاحية

• برنامج إنتقائي .

• مهارات اللغة الإنجليزية .

• صعوبات التعلم .

Summary



The current research aimed to prepare a test of academic skills in the English language among pupils with learning difficulties in the primary stage, and to achieve this goal, a test consisting of (30) phrases divided into four areas was verified and proven and applied to a sample consisting of (90) students.

They were selected intentionally and the sincerity of the scale was verified through the sincerity of the arbitrators and the sincerity of the internal consistency and the stability indicators were calculated by the stability of Alpha and the stability of the half segmentation and it was found that the test has scientifically acceptable truthfulness and stability ratios.

Keywords:

Selective programme.

learning difficulties.

English language skills.

الكلمات الرئيسية