فاعلية استراتيجية التعليم المقلوب في تحسين مهارة الاستعداد للقراءة لدي الأطفال ذوى صعوبات التعلم

نوع المستند : Original Article

المؤلف

كلية التربية النوعية جامعة بنها

المستخلص

هدف البحث إلي التعرف علي فاعلية إستراتيجية التعليم المقلوب في تحسين مهارة الاستعداد للقراءة لدي الأطفال ذوي صعوبات التعلم واتبع البحث المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة ذات القياس الفعلي والبعدي والتتبعي، وتتمثل أدوات البحث في إعداد قائمة مهارات الاستعداد للقراءةلأطفال الروضة وإعداد مقياس مهارة الاستعداد للقراءة لأطفال الروضة بالأضافة إلي بطارية تشخيص صعوبات التعلم وبرنامج استراتيجية التعليم المقلوب وتكونت عينة البحث من (10)أطفال من ذوي صعوبات التعلم بروضة طفل الريف التابعة لجمعية تنمية المجتمع المحلي بطنط الجزيرة مركز طوخ القليوبية( المستوي الثاني) وتم تطبيق الأدوات واستخلاص النتائج وتفسيرها وقد اسفرت عن فعالية استراتيجية التعليم المقلوب في تحسين مهارة الاستعداد للقراءة لدي الأطفال ذوي صعوبات التعلم

هدف البحث إلي التعرف علي فاعلية إستراتيجية التعليم المقلوب في تحسين مهارة الاستعداد للقراءة لدي الأطفال ذوي صعوبات التعلم واتبع البحث المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة ذات القياس الفعلي والبعدي والتتبعي، وتتمثل أدوات البحث في إعداد قائمة مهارات الاستعداد للقراءةلأطفال الروضة وإعداد مقياس مهارة الاستعداد للقراءة لأطفال الروضة بالأضافة إلي بطارية تشخيص صعوبات التعلم وبرنامج استراتيجية التعليم المقلوب وتكونت عينة البحث من (10)أطفال من ذوي صعوبات التعلم بروضة طفل الريف التابعة لجمعية تنمية المجتمع المحلي بطنط الجزيرة مركز طوخ القليوبية( المستوي الثاني) وتم تطبيق الأدوات واستخلاص النتائج وتفسيرها وقد اسفرت عن فعالية استراتيجية التعليم المقلوب في تحسين مهارة الاستعداد للقراءة لدي الأطفال ذوي صعوبات التعلم

الكلمات الرئيسية