بناء مقياس المهارات اللغوية لدي أطفال الأوتيزم

نوع المستند : Original Article

المؤلف

كلية التربية النوعية جامعة بنها

المستخلص

هدف البحث الحالي إلي إعداد مقياس للمهارات اللغوية لدي طفل الأوتيزم، وتحقيقا لهذا الهدف تم إعداد مقياس مكون من (35) عبارة مقسمة إلي أربعة أبعاد جرى التحقق من صدقها وثباتها وتم تطبيقها علي عينة تكونت من (50 طفل منهم 30 طفل عادي و20 طفل أوتيزم)، وقد أظهرت نتائج البحث تمتع المقياس بصدق وثبات عالي مما يشير إلي أن المقياس صالح للاستخدام في صورته النهائية.

هدف البحث الحالي إلي إعداد مقياس للمهارات اللغوية لدي طفل الأوتيزم، وتحقيقا لهذا الهدف تم إعداد مقياس مكون من (35) عبارة مقسمة إلي أربعة أبعاد جرى التحقق من صدقها وثباتها وتم تطبيقها علي عينة تكونت من (50 طفل منهم 30 طفل عادي و20 طفل أوتيزم)، وقد أظهرت نتائج البحث تمتع المقياس بصدق وثبات عالي مما يشير إلي أن المقياس صالح للاستخدام في صورته النهائية.

هدف البحث الحالي إلي إعداد مقياس للمهارات اللغوية لدي طفل الأوتيزم، وتحقيقا لهذا الهدف تم إعداد مقياس مكون من (35) عبارة مقسمة إلي أربعة أبعاد جرى التحقق من صدقها وثباتها وتم تطبيقها علي عينة تكونت من (50 طفل منهم 30 طفل عادي و20 طفل أوتيزم)، وقد أظهرت نتائج البحث تمتع المقياس بصدق وثبات عالي مما يشير إلي أن المقياس صالح للاستخدام في صورته النهائية.

الكلمات الرئيسية