السير الشعبية المصرية كمدخل مابعد حداثى لإبتكار تصميمات زخرفية

نوع المستند : Original Article

المؤلف

كلية التربية النوعية جامعة بنها

المستخلص

طبيعة مفهوم السير الشعبية المصرية من خلال دراسة مابعد الحداثة وخصائصها الفنية لإبتكار لوحات زخرفية وتضمن البحث :

المصطلحات وشملت علم الفولكلور،الفن الشعبى ،السير الشعبية ،مابعد الحداثة ،اللوحات الزخرفية .

وقد تناول البحث مقدمة عن الموضوع ومشكلته كما يتضمن فروض البحث وأهدافه والدرسات المرتبطة بموضوع البحث : دراسة مجدى سيد سليمان، دراسة أشرف السيد محمد العويلى،

دراسة لطفى حسين سليم .

كما يتضمن منهجية البحث ،وهو يتبع المنهج الوصفى التحليلى والتجريبى ،مع دراسة تعريفات مختلفة للفولكلور والأدب الشعبى والفن الشعبى مع التعريف بخصائصه والحكاية الشعبية ،ونماذج من إستلهام الحكاية الشعبية وتأثيرها في أنماط الفنانين مثل الفنان سعد كامل ومصطفى الرزاز



طبيعة مفهوم السير الشعبية المصرية من خلال دراسة مابعد الحداثة وخصائصها الفنية لإبتكار لوحات زخرفية وتضمن البحث :

المصطلحات وشملت علم الفولكلور،الفن الشعبى ،السير الشعبية ،مابعد الحداثة ،اللوحات الزخرفية .

وقد تناول البحث مقدمة عن الموضوع ومشكلته كما يتضمن فروض البحث وأهدافه والدرسات المرتبطة بموضوع البحث : دراسة مجدى سيد سليمان، دراسة أشرف السيد محمد العويلى،

دراسة لطفى حسين سليم .

كما يتضمن منهجية البحث ،وهو يتبع المنهج الوصفى التحليلى والتجريبى ،مع دراسة تعريفات مختلفة للفولكلور والأدب الشعبى والفن الشعبى مع التعريف بخصائصه والحكاية الشعبية ،ونماذج من إستلهام الحكاية الشعبية وتأثيرها في أنماط الفنانين مثل الفنان سعد كامل ومصطفى الرزاز

الكلمات الرئيسية