هدف البحث الحالي إلى التعرف على الخدمات الأكاديمية المقدمة لطلاب جامعة بنها ذوي صعوبات التعلم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، ومحاولة الكشف عن أبرز التحديات والعقبات التي يواجهونها، ، وذلك من خلال المراجعة النظرية لما أسفرت عنه الدراسات السابقة في هذا المجال، وقد أسفرت نتائج الدراسات عن وجود فجوة ما بين السياسات المرسومة، والممارسات الفعلية في الجامعات، وقد تكونت عينة الدراسة في صورتها النهائية من (84) عضو هيئة التدريس حيث تم الاعتماد علي المنهج الوصفي، وقد اعتمدت الدراسة علي استخدام الأدوات التالية:- استبانة لمعرفة واقع الخدمات الأكاديمية المقدمة لطلاب جامعة بنها ذوي صعوبات التعلم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. (إعداد الباحثة)، ومن خلال نتائج الدراسة تبين أن الخدمات الأكاديمية المقدمة لطلاب جامعة بنها ذوي صعوبات التعلم تراوحت ما بين ضعيفة ومتوسطة، لذلك توصي الباحثة بضرورة توفير مرشد أكاديمي يقوم بمتابعتهم بعناية خلال مسيرتهم الجامعية، وأيضا ضرورة عمل تغييرات في طرق التدريس وطرق التقييم (شفهي، مشاريع)، واستخدام التكنولوجيا المساعدة من خلال الكتب الناطقة والمسموعة والتعليم عن بعد.
الكلمات المفتاحية:
• طلاب الجامعة ذوي صعوبات التعلم
• الخدمات الأكاديمية المقدمة للطلاب ذوي صعوبات التعلم
خلف الله, اسراء احمد سمير احمد محمد. (2024). واقع الخدمات الأكاديمية المقدمة لطلاب جامعة بنها ذوي صعوبات التعلم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 9(27), 142-171. doi: 10.21608/sjse.2024.226196.1272
MLA
اسراء احمد سمير احمد محمد خلف الله. "واقع الخدمات الأكاديمية المقدمة لطلاب جامعة بنها ذوي صعوبات التعلم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس", المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 9, 27, 2024, 142-171. doi: 10.21608/sjse.2024.226196.1272
HARVARD
خلف الله, اسراء احمد سمير احمد محمد. (2024). 'واقع الخدمات الأكاديمية المقدمة لطلاب جامعة بنها ذوي صعوبات التعلم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس', المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 9(27), pp. 142-171. doi: 10.21608/sjse.2024.226196.1272
VANCOUVER
خلف الله, اسراء احمد سمير احمد محمد. واقع الخدمات الأكاديمية المقدمة لطلاب جامعة بنها ذوي صعوبات التعلم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 2024; 9(27): 142-171. doi: 10.21608/sjse.2024.226196.1272