فاعلية بيئة تدريب تشارکي قائمة علي نمطي المحفزات التعليمية (نقاط – شارات) لتنمية الجانب المعرفي لإنتاج الألعاب الإلکترونية لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية.

نوع المستند : Original Article

المؤلف

إدارة بنها التعليمية

المستخلص

المستخلص:

يهدف البحث الحالي إلي قياس أثر نمطي المحفزات التعليمية (نقاط – شارات) من خلال بيئة تدريب تشارکي لتنمية مهارات الجانب المعرفي لإنتاج الألعاب الإلکترونية لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية، وتکونت عينة البحث من (60) تلميذاً من تلاميذ الصف السادس الإبتدائي بمحافظة القليوبية بإدارة بنها التعليمية مدرسة الشهيد مصطفي عمر بيومي الرسمية للغات، وقد أسفرت نتائج البحث بأنه "يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوي (0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين الأولي والثانية في التطبيق البعدي لاختبار التحصيل المعرفي المرتبط ببعض مهارات إنتاج الألعاب الإلکترونية لصالح المجموعة التجريبية الثانية (نمط الشارات).

الکلمات المفتاحية: التدريب التشارکي- المحفزات التعليمية- الألعاب الإلکترونية.

Summary:

This current research aims to measure the effect of two types of educational stimuli (points - badges) through a participatory training environment to develop the skills of the cognitive aspect of producing electronic games for primary school students. In the governorate of Benha Educational School, Al-Shaheed Mustafa Omar Bayoumi Languages, the results of the electronic search resulted in “there is a statistically significant difference at the level (0.05) of the average grades of the first and second groups.

Keywords: participatory training - gamification - electronic games

الكلمات الرئيسية