فاعلية التعلم المدمج القائم على معامل التصنيع الرقمي واثره في تنمية مهارات انتاج الروبوت التعليمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : Original Article

المؤلف

وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي

المستخلص

هدف البحث الى قياس فاعلية بيئة التعلم المدمج القائمة على معامل التصنيع الرقمي فى تنميه مهارات انتاج الروبوت التعليمي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية

وكانت ادوات البحث اختبار تحصيلى لقياس الجانب المعرفى لمهارات انتاج الروبوت التعليمي وبطاقة ملاحظة لقياس الجانب الادائى لمهارات انتاج الروبوت التعليمى

أهداف البحث:

يهدف البحث الحالي إلى ما يلي:

1. إعداد قائمة بمهارات تصميم وإنتاج الروبوت التعليمي والتي يمكن تنيمتها لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.

2. إعداد دليل إرشادي لاستخدام المعلمين لمعامل التصنيع الرقمي لتنمية مهارات تصميم وإنتاج الروبوت التعليمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.

3. تقصي اثر استخدام معامل التصنيع الرقمي على تنمية الجوانب المعرفية المتعلقة بمهارات تصميم وإنتاج الروبوت التعليمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.

4. تقصي اثر استخدام معامل التصنيع الرقمي على تنمية الجوانب الآدائية لمهارات تصميم وإنتاج الروبوت التعليمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.

وتوصل البحث الى فاعلية هدف البحث الى قياس فاعلية بيئة التعلم المدمج القائمة على معامل التصنيع الرقمي فى تنميه مهارات انتاج الروبوت التعليمي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية

الكلمات الرئيسية