تعد آلة البيانو آلة كاملة الهارمونية وهي الآلة الموسيقية في الموسيقي العالمية وقد كتب مؤلفوالموسيقي العالمية عددا لا يحصي من الأعمال التكنيكية لآلة البيانو فالتكنيك هو أهم العناصر التي يعتمد عليها الطالب في قدرتة علي التعبير فتكنيك العزف علي آلة البيانو ينقسم الي اساسيات هامة هي السلالم والأربيجات والأداء المتصل والأداء المتقطع والمسافات بأنواعها المختلفة والتألفات الهارمونية الثلاثية منها والرباعية والقفزات والحليات وغيرها من المهارات التكنيكية التي كتبت لآلة البيانو التعليمية التي تهدف الي رفع مستوي الأداء التكنيكي للطالب للوصول للأداء الجيد دون تعقيد.الفصل الأول:
تضمن هذا الفصل مبحثين :
المبحث الأول :- تقديم البحث ويتضمن
مشكلة البحث – أهداف البحث – أهمية البحث – أسئلة البحث –إجراءات البحث والتي تشتمل علي ( منهج البحث – عينة البحث – أدوات البحث- حدود البحث )- مصطلحات البحث
المبحث الثاني :-
المحور الأول : الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث
وأشتمل علي دراستان باللغة العربية و دراستان باللغة الأجنبية
المحور الثاني : دراسات تناولت ألكسندر جويديك وأعماله آلة البيانو .
واستطاعت الباحثة الحصول علي دراستان باللغة العربية تناولت السيرة الذاتية ل ألكسندر جويديك
الفصل الثاني :-
الإطار النظري وينقسم إلي مبحثين
المبحث الأول: الكسندر جويديك – سيرتة الذاتية وأعمالة الفنية
samy, yasmen. (2024). الإستفادة من التمارين التكنيكية عند الكسندر جويديك في تنمية مهارات الأداء العزفي علي الة البيانو. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 9(30), 137-165. doi: 10.21608/sjse.2024.334929.1337
MLA
yasmen samy. "الإستفادة من التمارين التكنيكية عند الكسندر جويديك في تنمية مهارات الأداء العزفي علي الة البيانو", المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 9, 30, 2024, 137-165. doi: 10.21608/sjse.2024.334929.1337
HARVARD
samy, yasmen. (2024). 'الإستفادة من التمارين التكنيكية عند الكسندر جويديك في تنمية مهارات الأداء العزفي علي الة البيانو', المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 9(30), pp. 137-165. doi: 10.21608/sjse.2024.334929.1337
VANCOUVER
samy, yasmen. الإستفادة من التمارين التكنيكية عند الكسندر جويديك في تنمية مهارات الأداء العزفي علي الة البيانو. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 2024; 9(30): 137-165. doi: 10.21608/sjse.2024.334929.1337