أثر أختلاف سقالات التعلم المرنه داخل المنصات التعليميه في تنمية الجانب المعرفي والادائي لبمهارات لغة (HTML) لدي طلاب الصف الثاني الاعدادي

نوع المستند : Original Article

المؤلف

مدرسة النصر بعزبة رشيد

المستخلص

ظهرت مشکلة البحث الحالي في وجود مشکله حقيقه تواجه المتعلمين أثناء دراستهم لمنهج الحاسب الالي للصف الثاني الاعدادي الفصل الدراسي الاول نظرا لأرتباطه بتصمييم صفحات الويب من خلال لغة HTML ومن خلال أستطلاع أراء المعلمين في وجود صعوبه تواجه المتعلمين في دراسة مادة الحاسب الالي وقد أظهر نتائج الاستطلاع أن جميعهم أکد علي صعوبة المقرر ويحتاج الي أمکانيات برمجيه تساعدهم علي توصيل المعلومات لأتقان المهاره.

حيث ان النظام التقليدي يقلل من دافعية الطلاب و يزيد الامور صعوبه ولذالک الطلاب لا يستطيعون تنفيذ المهارات التي يحتوي عليها المقرر. وبسؤال المعلم للطلاب عن استخدامهم لشبکات التواصل الاجتماعي الفيس بوک فکان معظمهم له حساب علي الفيس بوک ومن هنا رأي الباحث أن توفير بيئه ألکترونيه شبيه للفيس بوک تساعد الطلاب علي التعلم وتزيد من دافعيتهم وتساعدهم علي تبادل الاراء والمناقشات وأبداء أرائهم ، وفيما سبق يمکن تحديد مشکلة البحث في العناصر التاليه:

 وجود صعوبه لدي التلاميذ الصف الثاني الإعدادي في دراسة مقرر الحاسب الألي.

 أختلاف الاراء ونتائج البحوث حول تحديد أنسب أنواع دعامات التعلم الصالحه للأستخدام مع التلاميذ في بيئات التعلم الالکتروني.

وأظهرت نتائج البجث الي زياده المستوي المعرفي بأستخدام المنصة التعليميه والتي أکدت علي فاعلية منصتي التعلم (Edmodo ، Easyclass) علي التحصيل المعرفي لطلاب الصف الثاني الأعدادي في مقرر html من خلال استخدام المنصاتين التعليمتين

وأکد البحث أيضا علي استخدام المنصات في زيادة مستوي الاداء المهاري لدى الطلاب

الكلمات الرئيسية