ويتناول موضوع البحث (تصميم لوحات زخرفية ونسجية لتبسيط نظرية الأوتار لطلاب المرحلة الثانوية ) و يعتبر البحث مدخلاً جديداً لعمل تصميمات زخرفية ونسجية معتمداً على فهم النظريات العلمية کنظرية الأوتار ووضع تصور تخيلي لها مبسط لطلاب المرحلة الثانوية .
وقد اشتمل هذا البحث على الآتي:
مشکلة البحث وأهميته وأهدافه وفروضه وحدود البحث ومنهجية البحث .
أولا الإطار النظري للبحث : -
تسير هذه الدراسة في إطار منهجي يستند إلى :-
• المنهج الوصفي التحليلي : في وصف وتحليل نظرية الأوتار(التعرف على نظرية الأوتار و تحليلها ووضع تصميم تخيلي للنظرية ).
• المنهج التجريبي : في الجزء المتعلق بتجربة البحث .
• المنهج المسحي : من خلال تطبيق تجارب البحث على طلاب المرحلة الثانوية ومدى استيعابهم لهذه التجارب .
ثانيا الإطار التطبيقي للبحث : - قيام الدارسة بعمل :
• تطبيقات ابتکارية تصميمية زخرفية مستلهمة من نظرية الأوتار
• تطبيقات ابتکارية نسيجية مستلهمة من نظرية الأوتار
أحمد محمد, هند. (2020). تصميم لوحات زخرفية ونسجية لتبسيط نظرية الأوتار لطلاب المرحلة الثانوية. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 5(14), 1-38. doi: 10.21608/sjse.2022.104974.1122
MLA
هند أحمد محمد. "تصميم لوحات زخرفية ونسجية لتبسيط نظرية الأوتار لطلاب المرحلة الثانوية", المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 5, 14, 2020, 1-38. doi: 10.21608/sjse.2022.104974.1122
HARVARD
أحمد محمد, هند. (2020). 'تصميم لوحات زخرفية ونسجية لتبسيط نظرية الأوتار لطلاب المرحلة الثانوية', المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 5(14), pp. 1-38. doi: 10.21608/sjse.2022.104974.1122
VANCOUVER
أحمد محمد, هند. تصميم لوحات زخرفية ونسجية لتبسيط نظرية الأوتار لطلاب المرحلة الثانوية. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 2020; 5(14): 1-38. doi: 10.21608/sjse.2022.104974.1122