أثر التفاعل بين الإنفوجرافيک المتحرک وإستراتيجية التلعيب لتنمية مهارات التفکير البصرى والتحصيل المعرفى لدى طلاب تکنولوجيا التعليم.

نوع المستند : Original Article

المؤلف

کلية التربية النوعية - جامعة بنها

المستخلص

ملخص البحث:يهدف البحث إلى إستثمار تکنولوجيا التعليم الإستثمار الأمثل لخدمة طلاب قسم تکنولوجيا التعليم بکليات التربية النوعية،حيث يقدم البحث معالجة وهى دمج الإنفوجرافيک المتحرک مع إستراتيجية التلعيب وتحديد أثر تلک المعالجة على التفکير البصرى،و المعايير اللازمة لتصميم وإنتاج برنامج قائم على الإنفوجرافيک وإستراتيجية التلعيب.

وتوصل البحث إلى النتائج التالية:-

1. يوجد فرق ذى دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية الأولى (إنفوجرافيک متحرک ) والمجموعة التجريبية الثانية (الإنفوجرافيک المتحرک وإستراتيجية التلعيب) لصالح المجموعة التجريبية الثانية للإختبار التحصيلى.

2. يوجد فرق ذى دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية الأولى (إنفوجرافيک متحرک ) والمجموعة التجريبية الثانية (الإنفوجرافيک المتحرک وإستراتيجية التلعيب) لصالح المجموعة التجريبية الثانية للإختبار مهارات التفکير البصرى.

The current research aims to invest in educational technology the optimal investment to serve the students of the Department of Educational Technology in Faculties of Specific Education, where the research provides a treatment which is the integration of animated infographics with the strategy of gamification and determining the effect of that treatment on visual thinking, while determining the necessary criteria for designing and producing a program based on infographics and a strategy of gamification.

الكلمات الرئيسية