علاقة الأنشطة الموسيقية في العملية التعليمية بالتفاؤل الأکاديمي والتحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة المتوسطة بنين فى دولة الکويت
الملخص :
هدفت الدراسة إلى التعرف على معايير الصدق والثبات لمقياس التفاؤل الأکاديمي. کما هدفت إلى التعرف على معايير النموذج البنائي للتفاؤل الأکاديمي. تکونت عينة الدراسة من (161) من طلبة المرحلة المتوسطة بدولة الکويت. اشتملت أدوات الدراسة على مقياس التفاؤل الأکاديمي من إعداد الباحثين. تمثل منهج الدراسة في المنهج الوصفي. أشارت نتائج الدراسة إلى تمتع المقياس بمعايير عالية من الصدق والثبات.
Summary
The study aimed to identify the criteria for validity and reliability of the academic optimism scale. It also aimed to identify the structural model criteria for academic optimism scale. The sample of the study consisted of (161) middle school students in Kuwait. The study tools included a measure of academic optimism scale prepared by researchers. The study method is represented in the descriptive method. The results of the study indicated that the scale has high standards of validity and reliability.
بن مکي, عبدالله. (2020). النموذج البنائي لمقياس التفاؤل الأکاديمي لدى طلبة المرحلة المتوسطة بالکويت. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 5(14), 250-274. doi: 10.21608/sjse.2021.43684.1022
MLA
عبدالله بن مکي. "النموذج البنائي لمقياس التفاؤل الأکاديمي لدى طلبة المرحلة المتوسطة بالکويت", المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 5, 14, 2020, 250-274. doi: 10.21608/sjse.2021.43684.1022
HARVARD
بن مکي, عبدالله. (2020). 'النموذج البنائي لمقياس التفاؤل الأکاديمي لدى طلبة المرحلة المتوسطة بالکويت', المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 5(14), pp. 250-274. doi: 10.21608/sjse.2021.43684.1022
VANCOUVER
بن مکي, عبدالله. النموذج البنائي لمقياس التفاؤل الأکاديمي لدى طلبة المرحلة المتوسطة بالکويت. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 2020; 5(14): 250-274. doi: 10.21608/sjse.2021.43684.1022