معايير تطوير بيئات التعلم النقال القائمة على نمط توقيت عرض الوكيل الذكي

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

1 كلية التربية النوعية ،جامعة بنها

2 كلية التربية جامعة دمياط

3 كليه التربيه النوعيه -جامعه بنها

4 كلية التربية النوعية - جامعة بنها

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى إعداد قائمة بمعايير تطوير بيئات التعلم النقال القائمة على نمط توقيت عرض الوكيل الذكي(ثابت/مرن)، ولذا قام الباحثون بإعداد استبانة لتحديد معايير تطوير بيئات التعلم النقال، وذلك باستخدام المنهج الوصفي التحليلي، وتم عرض الصورة الأولية للاستبانة على مجموعة من الخبراء والمتخصصين في مجال تكنولوجيا التعليم، وبعد ذلك تم جمع وتحليل البيانات ومعالجتها إحصائيًا باستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة، وتوصلت نتائج البحث المتعلقة بقائمة معايير تطوير بيئات التعلم النقال إلى اتفاق السادة المحكمين بنسبة ١٠٠ % على أهمية كل المعايير، والمؤشرات التي تم تحديدها في مجالين رئيسيين هما المعايير التربوية والمعايير التكنولوجية وتراوحت نسبة الاتفاق على ارتباط مؤشرات الأداء بالمعيار الخاص بها ما بين (٨٥ %: ١٠٠ %)، وعليه تم التوصل إلى قائمة معايير تطوير بيئات التعلم النقال القائمة على نمط توقيت عرض الوكيل الذكي (ثابت/ مرن) بصورتها النهائية والتي تكونت من (9) معايير رئيسة و(86) مؤشر أداء.هدف البحث الحالي إلى إعداد قائمة بمعايير تطوير بيئات التعلم النقال القائمة على نمط توقيت عرض الوكيل الذكي(ثابت/مرن)،

الكلمات الرئيسية