استخدام أخصائي الإعلام التربوي للعناصر البنائية في تعزيز فنون الإخراج الصحفي الكتروني لديهم في ضوء رؤية مصر 2030م : دراسة ميدانية

نوع المستند : Original Article

المؤلف

الإدارة

المستخلص

يهدف البحث إلي التعرف علي معدل استخدام أخصائي الإعلام التربوي للعناصر البنائية في تعزيز الإخراج الصحفي الالكتروني في ضوء رؤية مصر 2030، ينتمي البحث إلي الدراسات الوصفية الذي اعتمد علي المسح الإعلامي، ومستخدمًا أداة الاستبيان، وتم تطبيقها علي عينة مكون من 150 مفردة من أخصائيين الإعلام التربوي بمدارس الثانوي العام بطنطا، وتوصلت نتائج البحث إلي ما يلي:



أثبتت نتائج البحث وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات التطبيق القبلي والتطبيق البعدي في الجانب المعرفي لكفايات الإخراج الصحفي الإلكتروني لدى أخصائي الصحافة المدرسية لصالح التطبيق البعدي



أثبتت نتائج البحث عدم وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات التطبيق البعدي والتطبيق التتبعي في الجانب المعرفي لكفايات الإخراج الصحفي الإلكتروني لدى أخصائي الصحافة المدرسية.



أثبتت نتائج البحث عدم وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات التطبيق البعدي والتطبيق التتبعي في الجانب الأدائي لكفايات الإخراج الصحفي الإلكتروني لدى أخصائي الصحافة المدرسية.



أثبتت نتائج البحث وجود علاقة ارتباطية موجبة ذات دلالة إحصائية بين درجات الاختبار المعرفي وبطاقة الملاحظة لكفايات الإخراج الصحفي الإلكتروني لدى أخصائي الصحافة المدرسية

الكلمات الرئيسية