العلاقة المتبادلة بين المجتمع والإعلانات الرقمية لتنمية المنتج المصري

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

1 كلية الفنون التطبيقية جامعة بنها

2 أستاذ تخطيط الحملات الإعلانية بكلية الفنون التطبيقية جامعة بنها

3 أستاذ تصميم الإعلان بكلية الفنون التطبيقية جامعة بنها

4 أستاذ مساعد بكلية الفنون التطبيقية جامعة بنها

المستخلص

مع تزايد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، أصبحت الإعلانات الرقمية أداة رئيسية للتسويق، خاصة على منصات مثل فيس بوك ، وذلك بفضل الانتشار الكبير لهذه المنصات بين فئات متعددة من الجمهور المصري، و سنقوم بدراسة تأثير الإعلانات الرقمية على تسويق المنتجات المصرية، مع التركيز على تفاعل المستهلكين وسلوكهم الشرائي ، ومع التطور الكبير في وسائل التواصل الاجتماعي، أصبحت الإعلانات الرقمية على منصات مثل فيس بوك أداة فعالة لترويج المنتجات والخدمات. في السياق المصريين تعد هذه الإعلانات وسيلة مهمة لدعم المنتجات المحلية، نظرًا لقدرتها على الوصول إلى جمهور واسع وبتكلفة منخفضة نسبيًا ،وتستخدم الشركات هذه المنصات للوصول إلى جمهورها المستهدف بطريقة مباشرة وفعالة. بالنسبة للمنتجات المصرية، تُعد الإعلانات الرقمية فرصة ذهبية لدعم الصناعة المحلية وتعزيز التنافسية ، ويهدف البحث إلى الكشف عن العلاقة بين المجتمع والمنتجات المصرية عن طريق الإعلانات الرقمية و تحليل تطورات وإستخدامات الإعلانات الرقمية لتنمية المنتجات المصرية في ظل حملات المقاطعة ، وترجع أهمية البحث إلى تنمية المنتج المصري وإنشاء علاقة تبادلية بينه وبين الأثرالمجتمعي عن طريق الإعلانات الرقمية . تتلخص مشكلة البحث في الإجابة على السؤال التالي : كيف يمكن الاستفادة من الإعلانات الرقمية لتنمية المنتج المصري ومدى استجابة المجتمع لها ؟ اتبعت الباحثة في هذه الورقة المنهج الوصفي : لوصف المنتجات المصرية والمنتجات المقاطعة في الوقت الحالي خلال منصات التواصل الإجتماعي المختلفة وتنمية المنتجات المصرية ، كما اتبعت المنهج التحليلي : لمجموعة من الإعلانات الرقمية الخاصة بالمنتجات المصرية ، بالإضافة إلى عدة تجارب تطبيقية لإنتاج بعض التصميمات حتى تعبر عن الإعلانات الرقمية عبر وسائل التواصل الإجتماعي (فيس بوك) و يتبعها استبيان لقياس مدى نجاح التجربة.

الكلمات الرئيسية