هدف البحث الحالي إلي تنمية التذوق الملبسي لدي طلاب المرحلة الإعدادية من خلال برنامج قائم علي الأنشطة الإثرائية ، وأستخدمت الباحثة المنهج شبة التجريبي ، وتكونت عينة البحث من (30) طالبة من طالبات المرحلة الإعدادية ( 12- 13) سنه بمدرسة سيدي عبد الرحمن الإعدادية بنات بقليوب محافظة القليوبية ، وللتحقق من فاعلية الأنشطة الإثرائية تم أستخدام طريقة القياس القبلي والبعدي للمجموعة الواحدة ، وأستخدمت الباحثة الأدوات الأتية :
2- أختبار تتبعي لقياس التذوق الملبسي لدي طلاب المرحلة الإعدادية.
ويشير علماء النفس أن اختيار الملابس يؤثر على الفرد وأيضا يمكن أن يغير الفرد شخصيته عن طريق اختياره لملابسه وينصح الكثير من الخبراء أن يحافظ كل شخص على الشخصية الخاصة به وأن يتجنب أن تؤثر الملابس بصورة خاطئة على شخصيته فالبعض يلجأ إلى تقليد ملابس بعض الأفراد وفقاً لصيحات الموضة وتلك من الأخطاء الشائعة والتي يجب الحذر منها فلكل أنسان شخصيته الخاصة به.
ابوذكري, ايه. (2025). فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الإثرائية لتنمية التذوق الملبسي لدى طلاب المرحلة الإعدادية في ضوء مفاهيم الاستدامة. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 10(32), 401-445. doi: 10.21608/sjse.2025.381310.1371
MLA
ايه ابوذكري. "فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الإثرائية لتنمية التذوق الملبسي لدى طلاب المرحلة الإعدادية في ضوء مفاهيم الاستدامة", المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 10, 32, 2025, 401-445. doi: 10.21608/sjse.2025.381310.1371
HARVARD
ابوذكري, ايه. (2025). 'فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الإثرائية لتنمية التذوق الملبسي لدى طلاب المرحلة الإعدادية في ضوء مفاهيم الاستدامة', المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 10(32), pp. 401-445. doi: 10.21608/sjse.2025.381310.1371
VANCOUVER
ابوذكري, ايه. فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الإثرائية لتنمية التذوق الملبسي لدى طلاب المرحلة الإعدادية في ضوء مفاهيم الاستدامة. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 2025; 10(32): 401-445. doi: 10.21608/sjse.2025.381310.1371