• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • المحكمون
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 15 (2021)
المجلد المجلد 12 (2020)
المجلد المجلد 11 (2020)
المجلد المجلد 9 (2019)
المجلد المجلد 8 (2019)
المجلد المجلد 10 (2019)
المجلد المجلد 7 (2018)
المجلد المجلد 6 (2018)
المجلد المجلد 5 (2018)
المجلد المجلد 4 (2018)
العدد العدد 1
العدد العدد 2
المجلد المجلد 3 (2017)
المجلد المجلد 2 (2017)
المجلد المجلد 1 (2016)
سالم زعزع, منى, عبدالهادي شاهين, منى, على عبدالحليم الطويل, هند. (2018). فاعلية إستخدام برنامج جيمنى في تعلم النموذج الأساسي لفستان الطفل. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 4(1), 66-85. doi: 10.21608/sjse.2018.57738
منى سالم زعزع; منى عبدالهادي شاهين; هند على عبدالحليم الطويل. "فاعلية إستخدام برنامج جيمنى في تعلم النموذج الأساسي لفستان الطفل". المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 4, 1, 2018, 66-85. doi: 10.21608/sjse.2018.57738
سالم زعزع, منى, عبدالهادي شاهين, منى, على عبدالحليم الطويل, هند. (2018). 'فاعلية إستخدام برنامج جيمنى في تعلم النموذج الأساسي لفستان الطفل', المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 4(1), pp. 66-85. doi: 10.21608/sjse.2018.57738
سالم زعزع, منى, عبدالهادي شاهين, منى, على عبدالحليم الطويل, هند. فاعلية إستخدام برنامج جيمنى في تعلم النموذج الأساسي لفستان الطفل. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 2018; 4(1): 66-85. doi: 10.21608/sjse.2018.57738

فاعلية إستخدام برنامج جيمنى في تعلم النموذج الأساسي لفستان الطفل

المقالة 4، المجلد 4، العدد 1 - الرقم المسلسل للعدد 4، الشتاء 2018، الصفحة 66-85  XML PDF (1.09 MB)
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sjse.2018.57738
المؤلفون
منى سالم زعزع1؛ منى عبدالهادي شاهين2؛ هند على عبدالحليم الطويل* 3
1أستاذ المناهج وطرق التدريس کلية التربية - جامعة بنها
2أستاذ الملابس والنسيج المساعد کلية التربية النوعية - جامعة بنها ورئيس قسم الاقتصاد المنزلي سابقاً
3معيدة بقسم الاقتصاد المنزلى کلية التربية النوعية – جامعة بنها
المستخلص
استهدف البحث الحالي التعرف علي  فاعلية برنامج جيمنى في تعلم النموذج الأساسي لفستان الطفل لدي طلاب کلية التربية النوعية  بجامعة بنها، واستخدم البحث المنهج شبه التجريبي ذو المجموعتين الضابطة والتجريبية، وطبق علي عينة قوامها 20 طالباً للمجموعة التجريبية و20 طالباً للمجموعة الضابطة بقسم الاقتصاد المنزلي بکلية التربية النوعية جامعة بنها، وتمثلت أدوات البحث في اختبار الجانب المعرفي لمهارة رسم الباترون الأساسي لفستان الطفل واختبار مهارة رسم الباترون الأساسي لفستان الطفل، وبطاقة ملاحظة، وقد تم تطبيق الأدوات قبل وبعد استخدام برنامج جيمني، ومن أهم النتائج التي توصل لها البحث ما يلي : اتصف برنامج جيمنى بالفاعلية في تنمية المعارف والمهارات لمادة تصميم وتنفيذ ملابس طفل (فستان طفل )  لدى طلاب کلية التربية النوعية جامعة بنها، حيث وجد فرق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى اختبار الجانب المعرفي لمهارة رسم باترون ملابس الطفل لمادة ملابس الطفل عند مستوي الدلالة (0.01) لصالح المجموعة التجريبية، وذلک فى التطبيق البعدى لاختبار الجانب المعرفي لمهارة رسم باترون فستان الطفل، ووجود فرق دال إحصائيا بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى مهارات الأداء لرسم الباترون الأساسي لفستان الطفل عند مستوى 0.01،  لصالح المجموعة التجريبية التى درست باستخدام برنامج جيمنى .
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 64
تنزیل PDF: 2,080
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.