أثر نمط حرکة رسومات الکتاب الإلکترونى ثلاثى الأبعاد على التحصيل المعرفى لتصميم المجسمات التعليمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

1 أستاذ مساعد تکنولوجيا التعليم کلية التربية – جامعة حلوان

2 مدرس تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية - جامعة بنها

3 مدرس مادة بقسم تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية – جامعة بنهـا

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى علاج مشکلة تدني مستوى تحصيل الجانب المعرفي لتصميم المجسمات التعليمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم، وذلک من خلال قياس أثر نمط حرکة رسومات الکتاب الإلکتروني ثلاثي الأبعاد (الحرکة العادية للرسومات دون توقف - الحرکة العادية للرسومات مع التوقف أثناء العرض) على التحصيل المعرفي لتصميم المجسمات التعليمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم، وذلک من خلال إنتاج کتابين إلکترونيين أحدهما يستخدم نمط الحرکة العادية للرسومات دون توقف، والأخر يستخدم نمط الحرکة العادية للرسومات مع التوقف أثناء العرض، وتوصل البحث إلى: وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية الأولى والثانية بعدياً في تحصيل الجانب المعرفي لتصميم المجسمات التعليمية، ترجع إلى نمط حرکة رسومات الکتاب الإلکتروني ثلاثي الأبعاد (الحرکة العادية دون توقف - الحرکة العادية مع التوقف أثناء العرض)، وذلک لصالح المجموعة التجريبية الثانية التي استخدمت نمط الحرکة العادية مع التوقف أثناء العرض لرسومات الکتاب الإلکتروني ثلاثي الأبعاد.