هدف البحث الحالي إلى علاج مشکلة تدني مستوى تحصيل الجانب المعرفي لتصميم المجسمات التعليمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم، وذلک من خلال قياس أثر نمط حرکة رسومات الکتاب الإلکتروني ثلاثي الأبعاد (الحرکة العادية للرسومات دون توقف - الحرکة العادية للرسومات مع التوقف أثناء العرض) على التحصيل المعرفي لتصميم المجسمات التعليمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم، وذلک من خلال إنتاج کتابين إلکترونيين أحدهما يستخدم نمط الحرکة العادية للرسومات دون توقف، والأخر يستخدم نمط الحرکة العادية للرسومات مع التوقف أثناء العرض، وتوصل البحث إلى: وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية الأولى والثانية بعدياً في تحصيل الجانب المعرفي لتصميم المجسمات التعليمية، ترجع إلى نمط حرکة رسومات الکتاب الإلکتروني ثلاثي الأبعاد (الحرکة العادية دون توقف - الحرکة العادية مع التوقف أثناء العرض)، وذلک لصالح المجموعة التجريبية الثانية التي استخدمت نمط الحرکة العادية مع التوقف أثناء العرض لرسومات الکتاب الإلکتروني ثلاثي الأبعاد.
محمود محمد جاد, منى, عبد الحميد عبد العزيز, غادة, & عادل حسن عـوض, إيمان. (2018). أثر نمط حرکة رسومات الکتاب الإلکترونى ثلاثى الأبعاد على التحصيل المعرفى لتصميم المجسمات التعليمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 3(4), 102-146. doi: 10.21608/sjse.2018.57761
MLA
منى محمود محمد جاد; غادة عبد الحميد عبد العزيز; إيمان عادل حسن عـوض. "أثر نمط حرکة رسومات الکتاب الإلکترونى ثلاثى الأبعاد على التحصيل المعرفى لتصميم المجسمات التعليمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم", المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 3, 4, 2018, 102-146. doi: 10.21608/sjse.2018.57761
HARVARD
محمود محمد جاد, منى, عبد الحميد عبد العزيز, غادة, عادل حسن عـوض, إيمان. (2018). 'أثر نمط حرکة رسومات الکتاب الإلکترونى ثلاثى الأبعاد على التحصيل المعرفى لتصميم المجسمات التعليمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم', المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 3(4), pp. 102-146. doi: 10.21608/sjse.2018.57761
VANCOUVER
محمود محمد جاد, منى, عبد الحميد عبد العزيز, غادة, عادل حسن عـوض, إيمان. أثر نمط حرکة رسومات الکتاب الإلکترونى ثلاثى الأبعاد على التحصيل المعرفى لتصميم المجسمات التعليمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 2018; 3(4): 102-146. doi: 10.21608/sjse.2018.57761