فاعليه برنامج أنشطه لتنمية مهارات التفکير التباعدى للوحدات الشکليه لطفل الروضه

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

1 استاذ التربية الخاصة - کلية التربية النوعية - جامعة بنها

2 مدرس رياض الاطفال - کلية التربية النوعية - جامعة بنها

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى التعرف على مدى فاعليه برنامج أنشطه فى تنميه مهارات التفکير التباعدى للوحدات الشکليه عند طفل الروضه , وللتحقق من النتيجه تم استخدام مقياس مهارات التفکير التباعدى للوحدات الشکليه _ إعداد الباحثه _ على عينه عددها (20) طفل وطفله قسمت الى عينتين ضابطه وتجريبيه , وتوصل البحث إالى تنميه مهارات التفکير التباعدى فى محتوى الوحدات الشکليه لصالح المجموعه التجريبيه فى القياس البعدى وعدم تنميتها للمجموعه الضابطه . کما لم يظهر فارق واضح بين القياس البعدى والتتبعى للمجموعه التجريبيه .وتظهر أهميه البحث الحالى فى تدريب الاطفال على النظر بصوره مختلفه لکل ما حولهم من الأشکال .