يهدف البحث الحالى إلى تدريب أطفال الروضة على تحديد وصياغة المشکلة وذلک باستخدام بعض التدريبات المستوحاه من قصة بقرة بنى إسرائيل. ولتحقيق ذلک استخدمت الباحثة مقياس مهارة حل المشکلات المصور إعداد الباحثة, وأيضًا التدريبات المستوحاه من قصة بقرة بنى إسرائيل إعداد الباحثة, وتم اختيار عدد 6 أطفال کعينة للدراسة واستخدمت الباحثة المنهج التجريبى ذو المجموعة الواحدة (التطبيق القبلى والبعدى) وتوصلت الدراسة إلى فاعلية التدريبات المستوحاه من قصة بقرة بنى إسرائيل فى تدريب أطفال الروضة على تحديد وصياغة المشکلة.
عبد القادر محمد, صـلاح الدين, الحسينى محمـد توفيـق, مـروة, & حامد السيد على, عـــلا. (2018). تدريب أطفال الروضة على تحديد المشکلة باستخدام قصة بقرة بنى إسرائيل. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 3(4), 69-95. doi: 10.21608/sjse.2018.57792
MLA
صـلاح الدين عبد القادر محمد; مـروة الحسينى محمـد توفيـق; عـــلا حامد السيد على. "تدريب أطفال الروضة على تحديد المشکلة باستخدام قصة بقرة بنى إسرائيل". المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 3, 4, 2018, 69-95. doi: 10.21608/sjse.2018.57792
HARVARD
عبد القادر محمد, صـلاح الدين, الحسينى محمـد توفيـق, مـروة, حامد السيد على, عـــلا. (2018). 'تدريب أطفال الروضة على تحديد المشکلة باستخدام قصة بقرة بنى إسرائيل', المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 3(4), pp. 69-95. doi: 10.21608/sjse.2018.57792
VANCOUVER
عبد القادر محمد, صـلاح الدين, الحسينى محمـد توفيـق, مـروة, حامد السيد على, عـــلا. تدريب أطفال الروضة على تحديد المشکلة باستخدام قصة بقرة بنى إسرائيل. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 2018; 3(4): 69-95. doi: 10.21608/sjse.2018.57792