تدريب أطفال الروضة على تحديد المشکلة باستخدام قصة بقرة بنى إسرائيل

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

1 أستاذ الصحة النفسية کلية التربية النوعية – جامعة بنهـا

2 مدرس بقسم رياض الأطفال کلية التربية النوعية - جامعة بنهـا

3 معلمة رياض أطفال - بإدارة بنها التعليمية

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى تدريب أطفال الروضة على تحديد وصياغة المشکلة وذلک باستخدام بعض التدريبات المستوحاه من قصة بقرة بنى إسرائيل. ولتحقيق ذلک استخدمت الباحثة مقياس مهارة حل المشکلات المصور إعداد الباحثة, وأيضًا التدريبات المستوحاه من قصة بقرة بنى إسرائيل إعداد الباحثة, وتم اختيار عدد 6 أطفال کعينة للدراسة واستخدمت الباحثة المنهج التجريبى ذو المجموعة الواحدة (التطبيق القبلى والبعدى) وتوصلت الدراسة إلى فاعلية التدريبات المستوحاه من قصة بقرة بنى إسرائيل فى تدريب أطفال الروضة على تحديد وصياغة المشکلة.