أثر أختلاف استراتيجيات التعلم التشارکي في بيئة التعلم النقال علي الأسلوب المعرفي للمتعلمين بالمرحلة الإعدادية في تنمية الجانب التحصيلي لمهارات البرمجة

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

1 أستاذ المناهج وطرق التدريس کلية التربية - جامعة بنها

2 أستاذ مساعد تکنولوجيا التعليم کلية التربية - جامعة حلوان

3 مدرس تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية - جامعة بنها

المستخلص

1-   يوجد فرق دال إحصائياً  عند مستوي دلاله 0.001 بين متوسطات رتب درجات التلاميذ فى الجانب المعرفى لمهارات البرمجية ترجع لأثر التفاعل بين إستراتيجيات التعلم التشارکى (داخل المجموعات / بين المجموعات) والأسلوب المعرفى (متحملى الغموض / غير متحملى الغموض) .
2-   يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوي دلاله 0.001  بين متوسطات رتب درجات التلاميذ متحملى الغموض وغير متحملى الغموض الدارسين بإستراتيجية التعلم التشارکى داخل المجموعات فى الجانب المعرفى  لمهارات البرمجية .
3-   يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوي دلاله 0.001  بين متوسطات رتب درجات التلاميذ متحملى الغموض وغير متحملى الغموض الدارسين بإستراتيجية التعلم التشارکى بين المجموعات فى الجانب المعرفى  لمهارات البرمجية .
4-   لا يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطات رتب درجات التلاميذ متحملى الغموض الدارسين بإستراتيجي التعلم التشارکى داخل المجموعات وبين المجموعات فى الجانب المعرفى لمهارات البرمجية .
5-   لا يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطات رتب درجات التلاميذ غير متحملى الغموض الدارسين بإستراتيجي التعلم التشارکى داخل المجموعات وبين المجموعات فى الجانب المعرفى  لمهارات البرمجية .