أثر اختلاف أسلوب الإبحار التکيفى ( شرح الروابط / التوجيه المباشر) فى تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

1 أستاذ تکنولوجيا التعليم – کلية التربيه جامعة حلوان

2 أستاذ المناهج وطرق التدريس – کلية التربية جامعة حلوان

3 مدرس تکنولوجيا التعليم – کلية التربية النوعية - جامعة بنها

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى قياس فاعلية أسلوبى الإبحار التکيفى ( شرح الروابط / التوجيه المباشر ) فى تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم, وذلک من خلال تصميم بيئتين تعلم تکيفتين إحداهما قائمة على استخدام أسلوب الإبحار التکيفى شرح الروابط والأخرى قائمة على استخدام أسلوب الإبحار التکيفى التوجيه المباشر, وتوصل البحث إلى وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات اختبار قياس الجوانب المعرفية لمهارات البرمجة ودرجات بطاقة تقييم المنتج لصالح المجموعة التجريبية الأولى التى استخدمت أسلوب الإبحار التکيفى شرح الروابط.
الکلمات المفتاحية: الإبحار التکيفى – شرح الروابط – التوجيه المباشر.