هدف البحث الحالى إلى قياس فاعلية أسلوبى الإبحار التکيفى ( شرح الروابط / التوجيه المباشر ) فى تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم, وذلک من خلال تصميم بيئتين تعلم تکيفتين إحداهما قائمة على استخدام أسلوب الإبحار التکيفى شرح الروابط والأخرى قائمة على استخدام أسلوب الإبحار التکيفى التوجيه المباشر, وتوصل البحث إلى وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات اختبار قياس الجوانب المعرفية لمهارات البرمجة ودرجات بطاقة تقييم المنتج لصالح المجموعة التجريبية الأولى التى استخدمت أسلوب الإبحار التکيفى شرح الروابط. الکلمات المفتاحية: الإبحار التکيفى – شرح الروابط – التوجيه المباشر.
يوسف محمد, وليد, محمد توفيق, رضا, کمال أحمد, أسماء, & محمد محمود سيداحمد دغيدى, محمود. (2018). أثر اختلاف أسلوب الإبحار التکيفى ( شرح الروابط / التوجيه المباشر) فى تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 3(5), 101-122. doi: 10.21608/sjse.2018.58339
MLA
وليد يوسف محمد; رضا محمد توفيق; أسماء کمال أحمد; محمود محمد محمود سيداحمد دغيدى. "أثر اختلاف أسلوب الإبحار التکيفى ( شرح الروابط / التوجيه المباشر) فى تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم", المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 3, 5, 2018, 101-122. doi: 10.21608/sjse.2018.58339
HARVARD
يوسف محمد, وليد, محمد توفيق, رضا, کمال أحمد, أسماء, محمد محمود سيداحمد دغيدى, محمود. (2018). 'أثر اختلاف أسلوب الإبحار التکيفى ( شرح الروابط / التوجيه المباشر) فى تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم', المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 3(5), pp. 101-122. doi: 10.21608/sjse.2018.58339
VANCOUVER
يوسف محمد, وليد, محمد توفيق, رضا, کمال أحمد, أسماء, محمد محمود سيداحمد دغيدى, محمود. أثر اختلاف أسلوب الإبحار التکيفى ( شرح الروابط / التوجيه المباشر) فى تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 2018; 3(5): 101-122. doi: 10.21608/sjse.2018.58339