• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • المحكمون
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 12 (2020)
المجلد المجلد 11 (2020)
المجلد المجلد 9 (2019)
العدد العدد 1
المجلد المجلد 8 (2019)
المجلد المجلد 10 (2019)
المجلد المجلد 7 (2018)
المجلد المجلد 6 (2018)
المجلد المجلد 5 (2018)
المجلد المجلد 4 (2018)
المجلد المجلد 3 (2017)
المجلد المجلد 2 (2017)
المجلد المجلد 1 (2016)
يحيى السيد, هالة, سعد محمدى, إيهاب, خلف العنزي, عائشة. (2019). أثر التطبيقات التکنولوجية على النمو المعرفي لطفل الروضة. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 9(1), 1-30. doi: 10.21608/sjse.2019.58550
هالة يحيى السيد; إيهاب سعد محمدى; عائشة خلف العنزي. "أثر التطبيقات التکنولوجية على النمو المعرفي لطفل الروضة". المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 9, 1, 2019, 1-30. doi: 10.21608/sjse.2019.58550
يحيى السيد, هالة, سعد محمدى, إيهاب, خلف العنزي, عائشة. (2019). 'أثر التطبيقات التکنولوجية على النمو المعرفي لطفل الروضة', المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 9(1), pp. 1-30. doi: 10.21608/sjse.2019.58550
يحيى السيد, هالة, سعد محمدى, إيهاب, خلف العنزي, عائشة. أثر التطبيقات التکنولوجية على النمو المعرفي لطفل الروضة. المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية, 2019; 9(1): 1-30. doi: 10.21608/sjse.2019.58550

أثر التطبيقات التکنولوجية على النمو المعرفي لطفل الروضة

المقالة 1، المجلد 9، العدد 1 - الرقم المسلسل للعدد 10، الصيف 2019، الصفحة 1-30  XML PDF (1.21 MB)
نوع المستند: Original Article
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/sjse.2019.58550
المؤلفون
هالة يحيى السيد1؛ إيهاب سعد محمدى2؛ عائشة خلف العنزي3
1أستاذ مساعد بقسم رياض الأطفال کلية التربية النوعية – جامعة بنها
2مدرس بقسم تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية – جامعة بنها
3معلمة رياض الأطفال بدولة الکويت
المستخلص
هدفت الدراسة التعرف على أثر استخدام التطبيقات التکنولوجية بمرحلة رياض الأطفال بدولة الکويت، وتأثيرها على النمو المعرفي لدى الطفل، وکذلک تشخيص المعوقات التي تواجه مجالات التعلم التکنولوجية بمرحلة رياض الأطفال، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وکانت أدوات الدراسة تتمثل في استبانه للتعرف على آراء معلمات رياض الأطفال حول تأثير استخدام التطبيقات التکنولوجية على النمو المعرفي للأطفال، وکذلک تم عمل مقياس للنمو المعرفي مقدم لطفل الروضة قبل وبعد استخدام للتطبيقات التکنولوجية خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي بدولة الکويت 2018/2019 بروضة النسيم بمحافظة الجهراء ، وکانت محاور المقياس، کما يلي: 

المحور الأول:تأثير التطبيقات التکنولوجية على الإدراک عند الطفل.(6مواقف مصورة)
المحور الثاني:تأثير التطبيقات التکنولوجية على التذکر، الانتباه عند الطفل.(6 مواقف مصورة)
المحور الثالث: تأثير التطبيقات التکنولوجية على التحصيل عند الطفل.(6مواقف مصورة)

وتکونت عينة الدراسة  من (30) معلمة ، وعدد (75) من الأطفال بروضة النسيم بمحافظة الجهراء بدولة الکويت. وأشارت نتائج الدراسة إلى: وجود فروق بين التطبيق القبلي والبعدي لصالح التطبيق البعدي لمقياس النمو المعرفي لطفل الروضة يرجع إلى استخدام الحاسب الآلي وتطبيقاته التکنولوجية بأنها تحدث تطوراً ونمواً معرفياً لطفل الروضة ، حيث يتم البدء في توظيف الحاسب الآلي وتطبيقاته بمساعدة المعلمات وأولياء الأمور وبشکل متدرج تتحول الأدوار إلى المراقبة والتوجيه.
 
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 64
تنزیل PDF: 1,287
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.