دور الألعاب الصغيرة في تنمية الثبات الانفعالي لدى طفل الروضة الکويتي

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

1 أستاذ رياض الأطفال المساعد کلية التربية النوعية - جامعة بنها

2 استاذ رياض الأطفال المساعد کلية التربية النوعية - جامعة بنها

المستخلص

     يهدف البحث الحالي إلى
تناول دور الألعاب الصغيرة  فى تنمية
الثبات الانفعالي لطفل الروضة بدولة الکويت ، تم اختيار عينة مکونة من(40) طفل
وطفلة بروضة الاستقلال التابعة لمنطقة الأحمدى التعليمية ما بين (5-6) سنوات ، تم
تقسيمهم إلى مجموعتين ؛ مجموعة تجريبية وتکونت من (20) طفلا وطفلة ، ومجموعة ضابطة
وتکونت من (20) طفلا وطفلة ، طبق عليهم مقياس الثبات الانفعالي ، وبرنامج الألعاب
الصغيرة من إعداد الباحثة ، وتوصلت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين
متوسط درجات القياسين القبلي والبعدي لأطفال المجموعة التجريبية فى الثبات
الإنفعالي بعد تطبيق البرنامج لصالح التطبيق البعدى ، ووجود فروق ذات دلالة
إحصائية بين متوسطات درجات أطفال المجموعة التجريبية وأطفال المجموعة الضابطة فى
القياس البعدى للثبات الانفعالى بعد تطبيق البرنامج لصالح المجموعة التجريبية