أثر الکتاب الإلکتروني في تدريس مقرر المعلوماتية على التحصيل المعرفي لدى تلاميذ الصف السادس بالمرحلة المتوسطة

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

1 أستاذ تکنولوجيا التعليم- ووکيل کلية التربية التربية النوعية – جامعة المنوفية

2 أستاذ مساعد ورئيس قسم تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية- جامعة بنها

3 مدرس تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية- جامعة بنها

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى قياس
أثر الکتاب الإلکتروني في تدريس مقرر المعلوماتية على التحصيل المعرفي لدى تلاميذ الصف
السادس بالمرحلة المتوسطة، وتکونت عينة البحث من (50) تلميذ من تلاميذ الصف السادس
المتوسط بدولة الکويت؛ استخدم الباحثون أداة واحدة تمثلت في: الاختبار التحصيلي، وکشفت
النتائج عن وجود
فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (0.05 ≥ α) بين متوسط درجات المجموعة
التجريبية التي تستخدم (الکتاب الإلکتروني)، ومتوسط درجات المجموعة الضابطة التي
تستخدم (التعليم التقليدي) في القياس البعدي للاختبار التحصيلي لمقرر المعلوماتية
لصالح المجموعة التجريبية، وأوصى البحث بضرورة الإستفادة من الکتاب الإلکتروني الذي
تم إعداده في البحث الحالي في تنمية التحصيل والمهارات الآدائية في مادة
المعلوماتية.